سفير مصر الأسبق بالسودان: مصر قادرة على الريادة فى تحقيق التكامل الإفريقى

الإثنين، 18 يوليو 2016 07:10 ص
سفير مصر الأسبق بالسودان: مصر قادرة على الريادة فى تحقيق التكامل الإفريقى قمة رواندا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير محمد عبد الرازق، سفير مصر الأسبق بالسودان، أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لتطبيق التكامل الإفريقى هى دعوة مهمة للغاية، لابد على جميع دول إفريقيا أن تنتبه لها وتسعى لتنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف سفير مصر الأسبق بالسودان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن التكامل الإفريقى يحتاج إلى بنية تحتية، ووجود خط برى يربط شمال القارة بجنوبها، وهناك عوامل يمكن أن تساعد على هذا التكامل، موضحا أن مصر يمكن أن يكون لها الريادة فى ذلك إذا أعادت من جديد الصادرات إلى افريقيا مرة أخرى.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى شارك فى الجلسة المغلقة للزعماء والقادة الأفارقة المشاركين بالقمة الإفريقية التى بدأت اجتماعاتها الرسمية اليوم فى العاصمة الرواندية كيجالى. وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الجلسة المغلقة ناقشت ثلاثة موضوعات رئيسية شملت خطط التكامل والاندماج الإفريقى بما فى ذلك سبل الانتهاء من المفاوضات حول إنشاء منطقة تجارة حرة إفريقية، بالإضافة إلى التطورات المتعلقة بالمفاوضات الجارية بالأمم المتحدة حول إصلاح وتوسيع مجلس الأمن والموقف الأفريقى إزاء هذا الموضوع، فضلاً عن موضوع انتخاب رئيس وأعضاء مفوضية الاتحاد الإفريقى.


موضوعات متعلقة..


الرؤساء الأفارقة يتفقون على إجراء انتخابات أعضاء المفوضية خلال القمة.. وإعداد خارطة طريق لمتابعة مفاوضات التكامل الإفريقى.. والسيسى يؤكد عدم منطقية دعاوى الحث للتفريـط فـى تمثيل القارة بالأمم المتحدة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة