إتهامات بالخيانة لترامب بعد دعوته لروسيا بالتجسس على كلينتون.. وزير الدفاع الأمريكى السابق: التصريحات تثير شكوك بشأن ولاء المرشح الجمهورى لبلاده.. حملة كلينتون: ترامب يتآمر مع الأعداء والقضية أمن قومى

الخميس، 28 يوليو 2016 03:26 م
إتهامات بالخيانة لترامب بعد دعوته لروسيا بالتجسس على كلينتون.. وزير الدفاع الأمريكى السابق: التصريحات تثير شكوك بشأن ولاء المرشح الجمهورى لبلاده.. حملة كلينتون: ترامب يتآمر مع الأعداء والقضية أمن قومى المرشحان لإنتخابات الرئاسة الامريكية هيلارى كلينتون ودونالد ترامب
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسبب المرشح الجمهورى دونالد ترامب، فى موجة جديدة من الجدل والغضب داخل الولايات المتحدة بعد أن أعرب عن أمله فى أن تكون روسيا قادرة على استعادة ألاف الرسائل الإلكترونية التى تم محوها من خادم الكمبيوتر الخاص بهيلارى كلينتون.

وأثارت التصريحات غضب وإتهامات لترامب بالخيانة خاصة فى ظل وجود إعتقاد واسع بين وكالات الاستخبارات الأمريكية أن السلطات الروسية مسؤولة عن "قرصنة" حساب الحزب الديمقراطى وإعتقاد الديمقراطيين برغبة روسيا فى التأثير على الإنتخابات الأمريكية لصالح ترامب

20 ألف رسالة الكترونية على موقع ويكيليكس


وكان قد تم تسريب حوالى 20 ألف رسالة الكترونية لمسؤولين كبار فى الحزب الديمقراطى إثر التعرض لعملية قرصنة ونشرها موقع ويكيليكس، الجمعة الماضية، قبل مؤتمر الحزب الديمقراطى، بيومين.
حيث احتوت الرسائل المنشورة على معلومات محرجة لقادة الحزب أظهرت دعمهم لكلينتون فى مواجهة منافسها الديمقراطى بيرنى ساندرز.

وإتهمت حملة كلينتون، منافسها الجمهورى بأنه يعرض الأمن القومى للخطر ويتآمر مع أعداء الولايات المتحدة. وندد ليون بانيتا، وزير الدفاع الأمريكى السابق والتى تقلد قبلا منصب رئيس وكالة الإستخبارات المركزية، بتصريحات ترامب قائلا إنها "غير مسئولة".

وأضاف بانيتا فى مقابلة مع المذيعة الأمريكية الشهيرة، كريستين آمنابور، لشبكة سى.إن.إن، أن هذه التعليقات تثير الشكوك بشأن ولاء ترامب للولايات المتحدة.

وقال جاك سوليفان، مستشار الشئون السياسية لحملة كلينتون للرئاسة، "إنها سابقة أن يشجع مرشح رئاسى لحزب كبير، قوة أجنبية على التجسس على منافسته السياسية". مضيفا أن الأمر لم يعد مسألة سياسات أو شخص غريب، لكنه قضية أمن قومى.

وكالات الاستخبارات الروسية تتجسس على الانتخابات الأمريكية


وكانت صحيفة نيويورك تايمز قد كشفت قبل أيام عن إعتقاد واسع داخل الولايات المتحدة أن حساب اللجنة الوطنية الديمقراطية تم اختراقه من قبل اثنين من وكالات الاستخبارات الروسية، حيث تشير البيانات الوصفية لرسائل البريد الالكترونى، التى تم نشرها مؤخرا على موقع ويكيليكس المختص بالتسريبات، إلى أن بعض الوثائق مرت عبر أجهزة كمبيوتر روسية.

وهناك شكوك بأن الكرملين يتآمر لمساعدة المرشح الجمهورى دونالد ترامب. وطالما أعرب المرشح الجمهورى عن سياسية أكثر مرونة تجاه روسيا، وتبادل مع الرئيس بوتين الثناء والإشادة.

وفى حين قال ترامب، خلال مؤتمر صحفى، الأربعاء، أن "لا علاقة له بروسيا"، فإن صحيفة واشنطن بوست أشارت إلى أن المرشح والعديد من كبار مستشاريه يرتبطون بعلاقات عمل مع روسيا، وعلى سبيل المثال فإن مدير الحملة الرئاسية لترامب حقق مكاسب بملايين الدولارات من خلال صفقات تجارية مع رجال أعمال روس، وقدم إستشارات للرئيس الأوكرانى الموالى لبوتين، والذى تسببت الإطاحة به عام 2014 إلى التدخل العسكرى الروسى فى اوكرانيا.


موضوعات متعلقة..


- ترامب يأمل فى عثور روسيا على رسائل كلينتون الإلكترونية الممسوحة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة