مبادرة شبابية لإنشاء مدرسة لأطفال الشوارع بالإسكندرية

الأربعاء، 10 أغسطس 2016 05:01 م
مبادرة شبابية لإنشاء مدرسة لأطفال الشوارع بالإسكندرية منتدى الحوار الوطنى مع الشباب بالاسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمعت عزة شعبان بدر، وكيل وزارة التعليم بالإسكندرية، إلى مبادرة من إحدى المشاركات فى منتدى الحوار الوطنى للشباب، بإنشاء مدرسة لأطفال الشوارع، حيث رحبت بها وكيل تعليم الإسكندرية، مشيرة إلى أن مكتبها مفتوح أمام الجميع لعرض ومناقشة المبادرات الجادة والقابلة للدراسة والتنفيذ  لرفعة شأن بلدنا والنهوض بها.

وأعربت عزة شعبان عن سعادتها الغامرة بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لفتح قنوات اتصال مع الشباب للاستماع لرؤهم ومبادراتهم فى حل قضايا المجتمع  فى التعليم والصحة والإسكان والفساد المالى والإدارى.

جاء ذلك خلال انطلاق فاعليات منتدى الحوار الوطنى مع الشباب، الذى تنظمة مديرية الشباب والرياضة، تحت رعاية رئيس الجمهورية، وبحضور المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية، وبالتعاون مع وزراة الشباب والرياضة، بحضور الدكتور محسن مرسى وكيل وزارة الشباب بالإسكندرية.

وأشارت إلى أن مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية تقوم حالياً بالتوسعات الرأسية للمبانى التعليمية، لحل مشكلة الكثافة فى الفصول، وكذلك تنفيذ القرار الوزارى 202 والكتاب الدورى رقم 17 لسنة 2016، لإعادة توزيع المعلمين وسد العجز، موضحة الدور البارز للمشاركة المجتمعية، حيث تم إنشاء مدرسة  عباس الكيال بتبرع كامل، وفيى إشارة من الشباب إلى التعليم الفنى أوضحت أنه يوجد تعليم فنى مزدوج مثل ( راكتا للورق ونايل جروب وينك كوتون للملابس) .

وأشارت الى  أن مديرية التربية والتعليم  ستتواصل مع جهاز مدينة برج العرب لتوفير وسيلة مواصلات للمعلمين ببرج العرب، وكذلك حى العامرية، وتوقيع بروتوكول مع القوى العاملة لتشغيل خريجى التعليم الفنى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة