بالفيديو والصور.. باب النجار مخلع.. المركز الطبى بالغمراوى ببنى سويف ناقل للأمراض.. حيوانات نافقة داخل أسواره.. التخلص من المخلفات الطبية تحت "بير السلم" وأجهزته معرضه للسرقة.. وفتحه مراحيض لأصحاب عربات الكارو

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 07:55 م
بالفيديو والصور.. باب النجار مخلع.. المركز الطبى بالغمراوى ببنى سويف ناقل للأمراض.. حيوانات نافقة داخل أسواره.. التخلص من المخلفات الطبية تحت "بير السلم" وأجهزته معرضه للسرقة.. وفتحه مراحيض لأصحاب عربات الكارو
بني سويف – هاني فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت كاميرا "اليوم السابع " أثناء جولتها داخل المركز الطبى بالغمراوى، بمدينة بنى سويف، والذى يخدم منطقة كبيرة مكتظة بالسكان، حيوانات نافقة داخل أسوار المركز، والتى تدل أن المكان لم يتم نظافته منذ عدة أشهر، بالإضافة إلى انتشار الذباب والحشرات المتحركة داخل المركز، فى مشهد غير آدمى .
 
 

انتشار القمامة أمام المركز الطبى بالغمراوى
 
وتراكمت القمامة أمام وحول المركز الطبى بالغمراوى، وهو ما يؤدى إلى ناقل العدوى والأمراض المعدية، بين المترددين على المركز والعاملين به، خاصة أن المركز يقع فى منطقة سوق الدلالة، وهو يعد أكبر أسواق محافظة بنى سويف، وهو السوق الموجود بالمنطقة على مدار أيام الأسبوع .
 
 
وتم رصد المخلفات الطبية، من "سرنجات" وغيرها، داخل كرتونة ملقاه فى بئر السلم داخل المركز الطبى بالغمراوى ، والتى تعد مخلفات خطرة، ويجب التخلص منها بإرسالها عبر سيارات النفايات الخطرة، إلى محرقة مديرية الصحة بالمحافظة، بالإضافة إلى انتشار اقفاص الخضار والخبز، المركون منذ عدة أشهر .

سرنجات مستخدمة ملقاه اسفل السلالم
 
ورصدت كاميرا اليوم السابع، وجود عشرات الدفاتر لشهادات ما قبل الزواج، الخاصة بالمتقدمين للحصول على شهادة طبية للزواج، والتى من الممكن أن تتسبب فى إثارة المشاكل، لاحتوائها على صور العروسين.
 
 
ووضع مسئولو المركز، الأجهزة والتى يصل سعرها آلالاف الجنيهات، داخل غرفة مفتوحة لا يوجد عليها أقفال، ودون رقابة من أحد، وبالتالى تعد مطمعاً للمترددين على المركز ، وخاصة أن المركز مفتوح 24 ساعة، ويتم فتح دورات المياة لأصحاب عربات الكارو، كدورات مياة عامة.
 
 
وأكد العاملون بالمركز الطبى لـ"اليوم السابع"، أن الإدارة لم توفر أقفال للغرفة، التى توجد بها أقسام التعقيم والأجهزة الطبية، حتى أصبحت مطمع للسرقة، وخاصة فى ظل تردد الكثير من الأهالى على المركز يومياً.

أقفاص خضار داخل المركز
 
وأضاف أحد عمال المركز، أن أصحاب عربات الكارو و"الحناطير" وأصحاب الورش الموجودة فى تلك المنطقة، يستخدمون دورات مياة المركز، كمراحيض عمومية، فى ظل عدم تواجد أفراد أمن على أبواب المركز.
 
 
من جانبه قرر الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة ببنى سويف، نقل الدكتورة فاطمة حسين سيد، مدير مركز الطبى بالغمراوى، إلى إدارة أهناسيا الصحية، بالإضافة إلى تحويل مدير رعاية الأمومة والطفولة بالمديرية، ومدير الإدارة الصحية ببنى سويف، لإدارة الشئون القانونية بالمديرية.
 
 
 
 

دفاتر الزواج أسفل سلالم المركز

حيوانات نافقة داخل المركز

انتشار للحشرات

غرفة الأجهزة الطبية غير مغلقة

دورات مياة متهالكة

تهالك دورات المياة

إهمال وإهدار للمياة

استخدام محولات الكهرباء لوحات استرشادية

الحمير وعربات الكارو أمام المركز

تشقق حوائط المركز

إلقاء السرنجات تهدد بنقل العدوى

الإهمال الطبى بالمركز

حيوانات نافقة داخل المركز

كلاب نافقة تحللت 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة