10 أضعاف الدول الأخرى..

رئيس جمعية القلب: وفيات مرضى القلب فى مصر 10 أضعاف المعدل العالمى

الجمعة، 19 أغسطس 2016 08:30 م
رئيس جمعية القلب: وفيات مرضى القلب فى مصر 10 أضعاف المعدل العالمى جانب من المؤتمر
أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور سامح شاهين أستاذ أمراض القلب رئيس جمعية القلب المصرية ، أن أحدث إحصائية أظهرت أن بين 100 ألف من السكان فى مصر، 500 شخص يتوفى بسبب أمراض القلب سنويا بما يمثل  10 أضعاف الدول الأخرى ،إما نتيجة عدم علاجه بشكل صحيح أو عدم التشخيص السليم.
 
وأشار إلى أن الفيتامينات لا تفيد مرضى القلب ،رغم إهدار الكثير من الأموال عليها مضيفا أنه لابد أن نستثمر أموال الدولة فى أدوية تخفيض الكولسترول.
 
من جانبه قال حسام قنديل رئيس قسم القلب بطب قصر العينى ،أن استخدام عقاقير لتخفيض كولسترول الدم يحقق فعالية كبيرة، واستخدام 10 ملى جرام منها يمنع الإصابة بأمراض الشرايين التاجية ،موضحا أن أمراض القلب والشرايين تزداد عند الإصابة بمرض السكر أو الضغط والتدخين واستهلاك الدهون المشبعة.
 
وقال الدكتور حسام قنديل إن القلب عضو لا يمرض ، إلا إذا عاش الإنسان فى بيئة  تؤدى للإصابة بأمراض القلب والشرايين ،ومن أشهر هذه الدول دول حوض البحر الأبيض المتوسط ،والذين يعتمدون على غذائهم على  الخضروات والفواكة وزيت الزيتون.
 
وأشار إلى أن المشروع القومى لمعرفة إحصائيات ارتفاع ضغط الدم فى مصر فى بداية التسعينات أوضح أن 26 % من المصريين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ،موضحا أن أمراض الشرايين التاجية ،والسكتات الدماغية، زادت بين المصريين نتيجة الازدحام والتلوث والاكتئاب. 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة