خلال حفل تكريم الفائزين بمسابقة "النيل مستقبلنا"..

عباس شومان: يجب على أفراد المجتمع التعاون مع الدولة للمحافظة على النيل

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 08:12 م
عباس شومان: يجب على أفراد المجتمع التعاون مع الدولة للمحافظة على  النيل الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف حفل تكريم الطلاب الفائزين فى مسابقة "النيل مستقبلنا" الذى نظمته وزارة الرى والموارد المائية بحضور  الدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الرى، وحلمى النمنم  ووزير الثقافة.

وخلال كلمته التى ألقاها فى الحفل نقل وكيل الأزهر للحضور تحيات الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، مؤكدًا اهتمام بحماية النيل والحفاظ عليه "قائلًا":" أنقل إليكم تحيات الإمام الأكبر المعنى شخصيًا بالنيل وحمايته والمتألم كغيره من المصريين الذين يحبون وطنهم ونيلهم مما يلقاه هذا النيل من إهمال وتعدٍ من أبنائه المنتفعين به".

وأثنى ىشومان فى بيان له اليوم، على جهود وزارة الرى فى حماية النيل والموارد المائية، مؤكدًا أن النيل والماء كما هو نعمة، يمكن أن ينقلب إلى نقمة بتلوث مياهه، لذلك يجب علينا أن نغير ثقافة أطفالنا وأبنائنا، من خلال تسليط الضوء بالمناهج التي يدرسها أبناؤنا الطلاب على أهمية المحافظة على النيل.

وأشار شومان إلى أن النيل يحتاج منا إلى اهتمام وتضافر أفراد المجتمع مع مؤسسات الدولة المعنية لوقف التعديات عليه، فلا يمكن التعدي عليه أو إلقاء القمامة به ونحن نشرب منه، موضحًا أن الفترة الماضية شهدت تعاونًا مثمرًا بين الأزهر ووزارة الرى، مشيرًا إلى استمرار ذلك التعاون من خلال وعاظه ومناهجه في المعاهد الأزهرية.

من جانبه، قدم وزير الرى والموارد المائية، درع الوزارة لوكيل الأزهر، تقديرًا لدور الأزهر الشريف في الحفاظ على النيل، ولمشاركته في المسابقة بشكل فعال، كما كرم الوزير 37 طالبًا من طلاب المعاهد الأزهرية المشاركين في المسابقة.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة