غدا.. فريق قانونى عراقى يكشف نهب أمريكا لثروات العراق منذ عام 2003

الأحد، 07 أغسطس 2016 04:25 م
غدا.. فريق قانونى عراقى يكشف نهب أمريكا لثروات العراق منذ عام 2003 نقيب المحامين العراقيين السابق ضياء السعدى
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نقيب المحامين العراقيين السابق ضياء السعدى، أن مؤتمرا صحفيا سيعقد غدا الاثنين لكشف العديد من قضايا الفساد التى دمرت العراق منذ الاحتلال الأمريكى للعراق عام 2003، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ساهمت فى توقيع عقود مزيفة ودفع الرشوة للعراقيين فى العديد من الشركات.

واتهم "السعدى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من العراق، اليوم الأحد، بسرقة أموال وثروات ومصارف الشعب العراقى عقب غزوها للعراق عام 2003، مؤكدا أن فريق دفاع من المحامين المتطوعين سيكشفون عن قضايا الفساد فى العراق بدءا من عقود النفط وصولا إلى الملفات والتأشيرات، مؤكدا أن الفساد ضرب العراق بعد الغزو الأمريكى وعلى رأسها العقود النفطية والطاقة الكهربائية والحالة المصرفية.

وأكد أن الولايات المتحدة الأمريكية بمساعدة عدد من الشركات ساهمت فى نشر الفساد فى العراق بشكل ممنهج من خلال الممارسة والاعتداء على المال العام مرورا بالتربح والشهادات العملية والألقاب العلمية المزورة، مشيرا لصرف رواتب فى العراق تحت لأشخاص لا وجود لهم فى الواقع.

وكشف نقيب المحامين العراقيين السابق أنه تم تشكيل فريق عمل من المحامين المتطوعين من أجل الوقوف على الإدعاءات والملفات التى فجرها وزير الدفاع العراقى الدكتور خالد العبيدى، مؤكدا ان فريق الدفاع سيستغل الأدلة القانونية أمام المحاكم بالطريقة القانونية كى يتم كشف اللصوص والفاسدين ويتم محاكمتهم.

وأوضح أن فريق الدفاع القانونى العراقى التقطت الاتهامات التى كشف عنها وزير الدفاع العراقى، مؤكدا أن فريق الدفاع القانونى يقف إلى جانب الدكتور خالد العبيدى لاستمرار الحرب على الفساد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة