بريطانيا تضاعف غرامات استخدام الهاتف أثناء القيادة للحد من الحوادث

الإثنين، 19 سبتمبر 2016 03:01 م
بريطانيا تضاعف غرامات استخدام الهاتف أثناء القيادة للحد من الحوادث استخدام الهاتف أثناء القيادة
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى محاولة منها لتقليل أعداد الحوادث الناتجة عن إرسال الرسائل النصية خلال القيادة، قررت الحكومة البريطانية فرض غرامة كبيرة على الذين يتم الإمساك بهم يستخدمون هواتفهم الذكية أثناء القيادة.
 
 
ووفقا لما نشره موقع engadget الأمريكى، فإن القواعد الجديدة لوزارة النقل والتى سيتم تقديمها فى النصف الأول من 2017، ستعاقب قائدى السيارات وستجبرهم على دفع غرامة تقدر بنحو 200 جنيه إسترلينى أى ما يعادل 261 دولارا عليهم، كما سيكون على السائقين المبتدئين إعادة الامتحانات للحصول على رخصة القيادة مرة أخرى.
 
 
أما السائقون ذوو الخبرة، فسيحصلون على عقوبات أكثر صرامة إذا تم معاقبتهم أكثر من مرة، فإذا تم العثور عليهم يرسلون رسائل نصية فى المرة الثانية للقيادة سيضطرون للذهاب إلى المحكمة، وسوف يغرمون بما يصل إلى 1000 جنيه إسترلينى، مع فرض حظر القيادة لمدة 6 أشهر على الأقل.
 
 
جدير بالذكر أن عددا من الشركات المطورة للتطبيقات بدأت فى تحذير المستخدمين من الاستعانة بالهواتف الذكية خلال القيادة.
 
 
وقال وزير النقل "كريس جريلينج": "مع تطور التكنولوجيا، والهواتف المحمولة أصبحت أكثر انتشارا، ولكن يجب علينا تحمل المسئولية عن أعمالنا، وكذلك القيادة تحت تأثير الكحول أو المخدرات أصبحت اجتماعيا ظاهرة غير مقبولة، وينبغى أن يكون نفس الظاهرة، واستخدام الهواتف النقالة أثناء القيادة"، متعهدا لتشديد العقوبات المفروضة على استخدام الهواتف فى أسرع وقت ممكن.
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة