ترامب ينفق 258ألف دولار من أموال جمعياته الخيرية لتسوية مشاكله القانونية

الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 11:22 ص
ترامب ينفق 258ألف دولار من أموال جمعياته الخيرية لتسوية مشاكله القانونية ترامب
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وثائق قانونية وتحقيقات أن المرشح المحتمل للرئاسة الأمريكية عن الحزب الجمهورى دونالد ترامب أنفق أكثر من ربع مليون دولار من أموال مؤسسته الخيرية لتسوية الدعاوى القضائية المقامة على شركاته الربحية.

وأوضحت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن الدعاوى القضائية الأخيرة- والتى كشفت إنفاق 258 ألف دولار من أموال الجمعيات الخيرية لترامب- تعد من بين أربعة دعاوى موثقة حديثا، انتهك ترامب خلالها قوانين مكافحة "الكسب غير المشروع"- والتى تحظر استخدام قادة المنظمات غير الربحية أموالهم الخيرية لصالح أنفسهم أو أعمالهم- .

وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب واجه غرامة تقدر بـ120 ألف دولار فى بالم بيتش بفلوريدا، بسبب انتهاك نادى الجولف "مارا ألاجو"- الذى يملكه ترامب- مخالفة تركيب سارية علم تجاوزت الحدود المحلية، ولتسوية القضية تبرع ترامب بمبلغ 100 ألف دولار لمجموعة من قدامى المحاربين فى عام 2007 من أموال المؤسسة الخيرية التى يمتلكها.

كما قام ملعب جولف آخر فى الإمبراطورية العقارية لترامب بتسوية دعوى قضائية من خلال الموافقة على المساهمة فى الأعمال الخيرية الخاصة بالمدعى، وجاء هذا التبرع الذى بلغ 158 ألف دولار، من مؤسسة ترامب.

وأفادت الصحيفة- نقلا عن خبراء فى قانون المؤسسات الخيرية الأمريكى- بأن المبالغ المدفوعة لتغطية الالتزامات المالية لترامب وشركاته يمكن أن تشكل انتهاكا للقانون الاتحادى، الذى يحظر النفقات الخيرية التى يستفيد منها قادة المؤسسة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة