ديلى ميل: لتجنب الالتهابات الجلدية.. غيرى مفرش السرير مرتين فى الأسبوع

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 04:00 ص
ديلى ميل: لتجنب الالتهابات الجلدية.. غيرى مفرش السرير مرتين فى الأسبوع غيرى مفروشات السرير مرتين فى الأسبوع - أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ليس هناك أفضل من الوصول للمنزل والدخول على السرير النظيف، ولكن هناك معايير لنظافة هذا السرير يكشفها تقرير حديث على الموقع البريطانى "ديلى ميل".
 
وفى هذا السياق قالت "مارى مارلو" خبيرة رعاية الأنسجة: "النوم على سرير غير نظيف يصيبنا بالأمراض مثل أنواع الالتهابات المختلفة وغيرها من المضاعفات، ويظن البعض أن باستحمامه الشخصى يوميا قبل النوم لن تتعرض المفروشات على السرير للاتساخ ولكن أثناء النوم التعرق وإخراج الزيوت من الجسم تتجمع عليها الأتربة المحيطة بالجو وهو ما يشكل خطر على الإنسان.
 
وتابعت: "كل إفرازات الجسم مع تراكم الأتربة عليها يمكن أن تصل مرة أخرى للفرد فى حالة حدوث خدوش أو جروح فى الجسم وتؤدى لتكوين الفطريات الجلدية التى يعانى منها الغالبية".
 
وأضافت مارى قائلة: "ورغم تحذيرات كل الدراسات من تعرض الفرد للاتساخات لأنها السبب فى انتشار أمراض كثيرة جلدية، ومنها ما له علاقة بحساسية الجهاز التنفسى مثل حساسية (حشرة الفراش)، ورغم سعى الكثير للابتعاد عن الأمراض إلا أن تنظيف مفروشات السرير آخر شىء يمكن أن يفكر فيه الفرد".
 
وتنصح "مارى" بأهمية تغيير مفروشات السرير وغسلها بالمياه الساخنة ثم كيها بالمكواة لقتل الجراثيم كلها مرتين فى الأسبوع على الأقل منعا لانتشار الأمراض.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة