مدربو منتخبات أمم أفريقيا.. "الأجنبى يكسب"

الثلاثاء، 10 يناير 2017 08:00 ص
مدربو منتخبات أمم أفريقيا.. "الأجنبى يكسب" كلود لوروا مدرب منتخب توجو
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق النسخة الـ31 من بطولة كأس الأمم الأفريقية، التى ستقام فى الجابون خلال الفترة من 14 يناير الجارى وحتى الخامس من فبراير المقبل.

ويشارك فى البطولة 16 منتخباً أبرزهم المنتخب المصري الذى عاد للمسابقة بعد غياب استمر 3 دورات متتالية، علماً بأن منتخب "الفراعنة" هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الحصول على اللقب "7 مرات".

ويتفوق المدربون الأجانب على المحليين في النسخة الـ 31 من بطولة كأس الامم الافريقية، حيث يتواجد 12 مدرباً أجنبياً فيما اعتمدت 4 منتخبات فقط على المدرب الوطني.

وتعد الجنسية الفرنسية أكثر الجنسيات حضوراً بين مدربي المنتخبات المشاركة فى البطولة والمتمثلة فى 4 مدربين، أبرزهم كلود لوروا المدير الفني لمنتخب توجو، وهيرفي رينارد مدرب منتخب المغرب، فيما اليو سيسيه مدرب السنغال أبرز المدربين الوطنيين.

الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، هو المدرب الوحيد ضمن المدراء الفنيين للمنتخبات الـ16 المشاركة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية الذى ينتمي لقارة أمريكا الجنوبية.

ويملك هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، فرصة تاريخية ليصبح أول مدرب أرجنتينى ينجح فى التتويج بكأس الأمم الأفريقية على مر التاريخ، وذلك عندما يقود الفراعنة فى منافسات النسخة 31 من البطولة.

يذكر أن قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية، أوقعت المنتخب الوطنى، فى المجموعة الرابعة بجانب منتخبات غانا وأوغندا ومالى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة