وزير الرياضة من البرلمان: الموازنة العامة لا تكفى لاستضافة بطولات دولية

الأربعاء، 18 يناير 2017 01:55 م
وزير الرياضة من البرلمان: الموازنة العامة لا تكفى لاستضافة بطولات دولية المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، أن السياحة الرياضة تحتاج إلى تكاتف مؤسسات المجتمع المدنى مع الكيانات الاقتصادية ووسائل الإعلام إلى جانب دور الدولة للنهوض بها، قائلا: "الوزارة لوحدها مش هتعمل حاجة، والكوادر الموجودة فى الوزارة لن تنجح وحدها فى هذا الأمر".
 
جاء ذلك خلال كلمته اليوم الأربعاء، باجتماع لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان لمناقشة سبل تفعيل السياحة الرياضية، برئاسة فرج عامر، رئيس اللجنة.
 
وأضاف عبد العزيز أن الموازنة العامة للدولة لا تكفى لاستضافة بطولات دولية خاصة بعد قرار تحرير سعر الصرف مع العلم أنه لن يتم زيادة الميزانية المخصصة للوزارة، وهذا الأمر يتطلب ضرورة تكاتف الجهات جميعهًا لعودة السياحة الرياضية دون أن تتكلف الدولة أعباء مالية إضافية.
 
وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن القانون الحالى يعرقل قيام مؤسسات المجتمع المدنى والكيانات الاقتصادية بتنظيم بطولات دولية، ويتم هذا الأمر فى أضيق الحدود، مطالبا بسرعة إقرار قانون الرياضة لإزالة هذه العراقيل والسماح لهذه الجهات بتنظيم بطولات مع الالتزام بالقانون.
 
وأوضح "عبد العزيز" أن النادى الأهلى خسر 6 مليون جنيه، حينما استضاف نادى برشلونة، موضحًا أن السبيل الوحيد لتفعيل السياحة الرياضية إلى جانب تكاتف الجهات سالفة الذكر، رفع أسعار التذاكر مع العلم أن هذه الخطوة صعبة جدًا على الرغم أن أسعار التذاكر تصل فى بعض الدول الأجنبية إلى 50 يورو.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة