فى 8 صور.. هكذا احتفل العالم بالعام الجديد

الإثنين، 02 يناير 2017 12:00 ص
فى 8 صور.. هكذا احتفل العالم بالعام الجديد الاحتفالات فى مصر
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لاشك أن كل شعوب العالم لها طقوس خاصة فى الاحتفالات والمناسبات، ويظهر من خلال هذه الطقوس الجانب التراثى والحضارى، وقد ظهرت طقوس عدد من الشعوب من خلال احتفالاهم باستقبال العام الجديد، إذ تنوعت هذه الطقوس بين طقوس حضارية وتراثية وآخرى فلكلورية، كذلك الشعوب التى تمتلك طقوس خاصة نابعة من ثقافات هذه الشعوب.

وعرض موقع "ibtimes" مجموعة صور احتفالات العام الجديد من مجموعة دول مختلفة، تعكس الشكل الثقافى والحضارى لهذه البلاد.

جاءت أول صورة للاحتفالات من مصر، حيث الاحتفال فى الأهرامات بالجيزة، إذ استخدمت أساليب الإضاءة وانعكاسها على الهرم وكتابة 2017 على الهرم، الأمر الذى يعكس مزج الحضارة الفرعونية بالحتفالات.

الاحتفالات فى مصر
الاحتفالات فى مصر

أما مدينة سيدنى باستراليا فكانت الألعاب النارية عنون الاحتفالات بها، إذ امتلأت سماء المدينة بالألعاب النارية وتحديداً من أعلى برج Harbour، ودار الأوبرا.

الاحتفالات بسيدنى فى استراليا
الاحتفالات بسيدنى فى استراليا

وفى مدينة نيويورك وتحديداً فى "التايم سكوير" كانت الزينات الملونة معبرة عن الاحتفالات بالعام الجديد، وتعتبر احتفالات التايم سكوير من أهم الاحتفالات على مستوى العالم.

احتفالات العام الجديد من نيويورك
احتفالات العام الجديد من نيويورك

وفى أثينا أُضيئت السماء بأشكال مميزة من الألعاب النارية التى ألقت بضوئها على جدران معبد  Parthenon فى مشهد كان من بين أجمل مشاهد الاحتفالات.

الاحتفالات من أتينا باليونان
الاحتفالات من أثينا باليونان

من أثنيا إلى عاصمة النور كانت شوارع باريس ممتلئة بفروع النور الصغيرة التى غلفت الأشجار و المبانى فى حالة من البهجة وزحام الموطنين فى الشوارع لاستقبال العام الجديد.

الاحتفال من باريس
الاحتفال من باريس

أما البالونات البيضاء فكانت أهم ما ميز احتفالات العام الجديد بمدينة طوكيو باليابان، إذ يتسابق الجميع فى إطلاق البالونات البيضاء عالياً فى السماء، لتتحول سماء المدينة إلى واحة من البالونات البيضاء.

 
الاحتفالات فى طوكيو
الاحتفالات فى طوكيو

لم تختلف لندن عن كثيراً من البلاد التى فضلت الاحتفالات من خلال الألعاب النارية التى كست سماء المدينة، وعكست مشهد مميز مع إضاءة ساعة بيج بن وسط المدينة.

الاحتفالات فى لندن
الاحتفالات فى لندن

وفى بانكوك كانت الاحتفالات أكثر ميلاً إلى الناحية الدينية، إذ قام المواطنون بأداء الصلوات فى الشوارع وهم يحملون الشموع لمباركة العام الجديد.

الاحتفالات من بانكوك
الاحتفالات من بانكوك









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة