بالصور.. 5 رسائل من وزير التموين للمواطنين على هامش افتتاح فروع للمجمعات الاستهلاكية.. توفير السلع وضبط الأسعار أبرزها.. وسعى التجار لتوريد الأرز للوزارة بعد منع تهريبه.. ومواطن: السكر بيخلص بعد ساعة"

السبت، 21 يناير 2017 07:44 م
بالصور.. 5 رسائل من وزير التموين للمواطنين على هامش افتتاح فروع للمجمعات الاستهلاكية.. توفير السلع وضبط الأسعار أبرزها.. وسعى التجار لتوريد الأرز للوزارة بعد منع تهريبه.. ومواطن: السكر بيخلص بعد ساعة" اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين
كتب مدحت وهبة - تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حملت جولة اللواء محمد على مصيلحى، وزير التموين، اليوم، السبت، التى شهدت افتتاحه فرعا جديدا لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية، العديد من الرسائل الهامة للمواطنين، التى نسردها لكم فى التقرير التالى..

جولة وزير التموين (1)

 

أزمة السكر سببها تقاعس القطاع الخاص

بدأ اللواء محمد على مصيلحى رسائله للمواطنين، بتوجيهه بعدم القلق من وجود السلع وأن جميع المنتجات متوفرة خاصة سلعة السكر، وأن الأزمة التى شاهدتها الأسواق خلال الأيام الماضية كانت نتيجة تقاعس القطاع الخاص عن الاستيراد، مما جعل الوزارة تتدخل لاستيراد السكر من الخارج وطرحه فى منافذ المجمعات الاستهلاكية كذلك فى السوق الحر لتلبية احتياجات المواطنين، قائلا: "جميع السلع متوفرة ولا داعى للقلق".

استمرار طرح السلع يعمل على ضبط الأسعار

وحاول الوزير خلال جولته توجيه رسالة أخرى وهى أن استمرار طرح السلع فى الأسواق ومنافذ المجمعات الاستهلاكية سيعمل على ضبط الأسعار وتوحيدها بالتوازى مع تكثيف الحملات الرقابية من جانب مفتشى التموين وبالتنسيق مع الجهات المعنية لمنع احتكار البعض للسلع وضبط المخالفين واتخاذ إجراءات قانونية ضدهم، مؤكدا أن الحكومة اتخذت عدة إجراءات مع التجار، الذى امتنعوا عن توريد الأرز لصالح هيئة السلع التموينية، حيث تم إصدار قرار بمنع تصدير الأرز للخارج بجانب عدم استقلال سيارات محملة بالأرز، إلى المحافظات الحدودية، إلا من خلال تصريح لضمان عدم تهريب الأرز للخارج، لافتا إلى أن هذه الإجراءات جعلت بعض الموردين يسعون حاليا للتفاوض مع الوزارة لتوريد الأرز مرة أخرى.

جولة وزير التموين (5)

طرح 240 ألف طن سكر شهريا

والتف بعض المواطنين حول وزير التموين خلال افتتاح فروع لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية بعد تطويرها بمناطق التوفيقية وغمرة، لتقديم شكواهم من عدم توفر السكر بشكل مستمر فى الأسواق، حيث قال أحد المواطنين للوزير: "السكر بيخلص بعد ساعة من المنافذ"، وهو ما جعل الوزير يؤكد أن أزمة السكر أوشكت على الانتهاء وأن الوزارة قامت بضخ كميات كبيرة خلال أوقات الأزمة بكميات تقرب من 240 ألف طن سكر شهريا لسد احتياجات أصحاب البطاقات التموينية، وكذلك ضخ السكر فى الأسواق الأخرى بكافة المحافظات، لافتا إلى أن الوزارة لن تتهاون مع أى شخص يحاول التلاعب فى السلع الغذائية أو احتكارها حيث يتم مصادرة المنتجات وتحرير محاضر للمخالفين وإحالتها للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

جولة وزير التموين (4)

دعم منظومة الخبز حتى يظل الرغيف بـ5 قروش

شكاوى المواطنين تنوعت ما بين عدم تمكنهم فى الحصول على الخبز المدعم فى ظل تعطل البطاقات الذكية، حيث أكد أحد المواطنين أنه منذ 4 أشهر لا يحصل على الخبز المدعم، وأنه لا يستطيع شراء الخبز السياحى لارتفاع سعره حيث أصدر الوزير تعليمات للمسئولين بالتواصل مع المواطن وحل شكواها، مؤكدا أن الوزارة تدعم منظومة الخبز وتتحمل فارق التكلفة حتى يظل سعر الرغيف المدعم بـ 5 قروش دون زيادة رغم ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج.

جولة وزير التموين (2)

الوزير يطالب بشراء السلع وفق الاحتياجات

الوزير طالب المواطنين باقتصار عمليات الشراء من السلع الغذائية خاصة السكر وفقا لاحتياجاتهم فقط ودون داعى للقلق من نقص السلع قائلا: "السلع متوفرة ويوجد مخزون استراتيجى يكفى احتياجات البلاد لفترات طويلة ولا داعى للقلق".

 

 
جولة وزير التموين (6)
 
جولة وزير التموين (7)
 
جولة وزير التموين (8)
 
جولة وزير التموين (9)
 
جولة وزير التموين (10)
 
جولة وزير التموين (11)
 
جولة وزير التموين (12)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة