موظفو ساحل العاج ينهون إضرابهم ويدخلون فى مفاوضات مع الحكومة

الثلاثاء، 24 يناير 2017 03:23 م
موظفو ساحل العاج ينهون إضرابهم ويدخلون فى مفاوضات مع الحكومة قوات الحرس الجمهورى تقوم بدوريات فور وصول الرئيس ميناء ابيدجان - رويترز
أبيدجان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهى الموظفون فى مختلف القطاعات الحكومية فى ساحل العاج، اليوم الثلاثاء، إضرابهم الذى استمر لمدة أسبوعين، وأدى إلى حدوث شلل تام فى معظم الخدمات الحكومية، للمطالبة بإلغاء مشروع قانون يهدف إلى تخفيض المعاشات بنسبة من 30 إلى 50% وإعادة تقييم ومراجعة الرواتب.

ونجح أمادو جون كوليبالى رئيس الوزراء الجديد فى دعوة عدد من ممثلى الإضراب إلى الجلوس على مائدة التفاوض مع الحكومة ووعدهم بالعمل على وضع حلول جذرية لمشكلاتهم.

وأوضح تيودور زادى المتحدث باسم الجبهة الوطنية لنقابات ومنظمات القطاع الحكومى أنه تم الاستجابة لمطلب رئيس الوزراء وإنهاء الإضراب الذى شارك به نحو 200 ألف موظف وشمل عدة قطاعات مثل التعليم والصحة وإدارة الأراضى، والدخول فى مفاوضات مع الحكومة لإيجاد آلية لتنفيذ مطالبهم.

تجدر الإشارة إلى أن إضراب الموظفين فى سلحل العاج لم يكن الأول، إذ سبقهم آلاف العسكريين منذ مطلع الشهر الجارى للمطالبة بالحصول على مستحقاتهم المالية التى وعدهم بها الرئيس الحسن واتارا منذ وصوله إلى سدة الحكم فى عام 2010 على خلفية استقدامهم وإلحاقهم بالجيش لمواجهة أنصار الرئيس المخلوع باجبو، الذى خسر فى الانتخابات الرئاسية ورفض التخلى عن الحكم والاعتراف بخسارته فى الانتخابات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة