أسبوع الحكومة قبل التعديل الوزارى.. رئيس الوزراء يرفع شعار تأجيل الاجتماعات واللقاءات لحين إعلان التعديل الجديد ..مصادر : الأحد الانتهاء من مراجعة القائمة النهائية للمرشحين للتعديل قبل رفعها للبرلمان

الخميس، 26 يناير 2017 11:00 م
أسبوع الحكومة قبل التعديل الوزارى.. رئيس الوزراء يرفع شعار تأجيل الاجتماعات واللقاءات لحين إعلان التعديل الجديد ..مصادر : الأحد الانتهاء من مراجعة القائمة النهائية للمرشحين للتعديل قبل رفعها للبرلمان المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لجأ المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء، على مدار الأسبوع الجارى  لتأجيل عدد كبير من اجتماعاته وأنشطة الحكومة فى إطار الاستعدادات والمشاورات التى تجري تمهيدا للإعلان عن التعديل الوزاري المرتقب الأسبوع المقبل.

وكشفت مصادر حكومية لـ" اليوم السابع"، أن رئيس الوزراء عكف خلال الأيام الماضية  على الانتهاء من التعديل الوزارى المرتقب قبل عرضه علي مجلس النواب يوم الأربعاء القادم، مما أدى لتأجيل عدد كبير من نشاط رئيس الوزراء سواء كان اجتماع المجموعة الاقتصادية أو اجتماع اللجنة الوزارية، ولقاء كان مرتقب مع عدد من المسئولين بقطاع السياحة، وأخر كان مقررا له مع وزير التموين، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من التعديل  بالكامل وسيكون يوم الأحد القادم عقب عودة رئيس الوزراء من أسوان يليه اجتماع مع رئيس الجمهورية لعرض القائمة النهائية ثم إرسال القائمة لمجلس النواب للتصويت عليها.

وأشارت المصادر، إلى أنه فى إطار اللقاءات التى يعقدها رئيس الوزراء بالمرشحين، التقى رئيس الوزراء عدد من المرشحين فى مجلس الوزراء خلال اليومين الماضيين، البعض منهم مساعدين لعدد من الوزراء الحاليين  فى إطار المشاورات حول التعديل الوزارى.

ورجحت المصادر، أن يقل عدد الوزراء الذي سيطالهم التغيير عن ١٠ وزراء ، خاصة وأن عدد كبير من المرشحين منهم من اعتذر عن تولى حقائب وزارية ومنهم من وجد عدم الكفاءة لتولي المنصب ، لافته إلى أن رئيس الوزراء سيحضر الجلسة العامة التى سيتم  خلالها التصويت على أسماء المرشحين للتعديل الوزاري.

وكان مقررا أن يعقد رئيس الوزراء اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم الخميس ، ولكن تم تأجيل الاجتماع لعدة أسباب من بينها سفرعدد كبير من الوزراء لمحافظة اسوان للمشاركة فى مؤتمر الشباب ، وحرص رئيس الوزراء علي الانتهاء من التصور النهائي للتعديل خلال  الأسبوع الجارى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة