بالفيديو والصور.. السوق التعاونى وسط العريش قبلة الفارين من جشع التجار

الأربعاء، 04 يناير 2017 12:10 ص
بالفيديو والصور.. السوق التعاونى وسط العريش قبلة الفارين من جشع التجار سوق العريش الاستهلاكى
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح سوق مديرية تموين شمال سيناء التعاونى فى مدينة العريش فى اجتذاب زبائنه من المواطنين الهاربين من استغلال التجار، وعرضت فى السوق سلع استهلاكية طرحتها مديرية بأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها فى المحلات.

السوق الكائن فى الدور الأرضى بمجمع المصالح الحكومية وسط مدينة يتكون من محلات تعرض فيها الجمعيات الاستهلاكية الخاصة بالمصالح الحكومية سلعها للموظفين فيها وللمواطنين وهى سلع تمدها بها مديرية التموين وتشهد اقبال الأهالى عليها طوال فترة تشغيل السوق التى تبدأ باكرا حتى مواعيد انتهاء العمل الرسمية فى الدواوين الحكومية.

قال علاء الشريف مدير علاء الشريف مدير الجمعية الفئوية للعاملين بمجمع مصالح العريش، وعضو مجلس إدارة السوق، إنه يتم عرض منتجات استهلاكية فى المحلات المستأجرة من الجمعيات وهى منتجات يتم الحصول عليها عن طريق مديرية التموين وشركات الجملة وتباع بأسعار أقل بنسبة من 10 على 15% عن مثيلاتها فى السوق فضلا عن توفير سلع لا تتوفر خارج المكان مثل السكر والزيت فضلا عن المنتجات الورقية المختلفة.

وأضاف أن الإقبال على الشراء من السوق فوق المتوقع يوميا خصوصا مع موجة غلاء الاسعار وشحها من السوق، والفئات التى تحضر للشراء هم من الموظفين وعامة الأهالى الباحثين عن فروق أسعار تناسب دخلهم.

وأشار محمد عبد المنصف المسئول عن الجمعية التموينية والقوى العاملة والتأمينات الاجتماعية، أنه يتم أيضا فى السوق صرف نقاط الخبز، والحصص التموينية، ويتوفر منف خاص بالسلع التموينية الخاصة بالفلسطينيين المقيمين فى مدينة العريش فى كشوف معتمدة من محافظ شمال سيناء ومديرية التموين ويتم صرف 5 كيلو دقيق لكل وثيقة وسلع تموينية وعدد المستفيدين 4 آلاف حالة.

وبدوره أوضح فتحى أبو حمدة مدير تموين شمال سيناء أن السوق التعاونى المركزى هو مجموعة منافذ تموينية خاصة بجمعيات فئوية من مديريات التموين والإسكان والقوى العاملة والتضامن والتأمينات الاجتماعية والمحافظة وفيها تتوفر كافى السلع المنوعة.

وأشار أن الأسعار فى السوق للحوم 75 جنيها والمجمد البرازيلى 45 جنيها، والزيت لتر 16 جنيها والعدس 15 للكيلو، والسكر 9 جنيهان للكيلو، وأضاف أنه يتم توفير السلع بالمنافذ عن طريق مديرية التموين وكذلك اللحوم، حيث يصل 12 عجلا مذبوحا على مدار الأسبوع لبيعها فضلا عن توزيع فى منافذ التموين بمختلف أنحاء مدينة العريش الأخرى.

 

 

سوق العريش الاستهلاكى
سوق العريش الاستهلاكى

 

فتحى أبوحمدة مدير تموين شمال سيناء
 
جانب من السوق
جانب من السوق

 

إقبال الأهالى
إقبال الأهالى

 

توفر الدقيق فى السوق
 السوق التعاونى

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة