ختام مؤتمر الجمعية المصرية لتشوهات العمود الفقرى

الأحد، 08 يناير 2017 12:47 م
ختام مؤتمر الجمعية المصرية لتشوهات العمود الفقرى دكتور يسرى الهوارى رئيس المؤتمر
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتم مساء أمس المؤتمر الخامس للجمعية المصرية لتشوهات العمود الفقرى، بالتعاون مع الرابطة العربية للعمود الفقرى، والذى عقد على مدى يومين فى الفترة من 5 إلى 7 يناير الجارى، برئاسة الدكتور يسرى الهوارى أستاذ جراحة العظام والعمود الفقرى بطب القاهرة.

 

وقال الدكتور يسرى الهوارى فى تصريح خاص لــ"اليوم السابع" إن المؤتمر تناول موضوع "الشيخوخة وهرم العمود الفقرى" والطرق الحديثة المبتكرة فى جراحة العظام، موضحا أنه تمت مناقشة الجديد فى علاج الأورام التى تصيب العمود الفقرى، والهشاشة، وخشونة المفاصل.

 

وأشار إلى أن المؤتمر حضره نخبة متميزة من أطباء العمود الفقرى من مصر والعالم، مضيفا أن كبار السن والأمراض التى يتعرضون لها كانت محور اهتمام موضوعات المؤتمر حيث إنهم يتعرضون بصورة أكبر لكسور العمود الفقرى نتيجة الهشاشة.

 

وأكد أنه بالرغم من أن هناك طرقا للوقاية سهلة، وغير مكلفة مثل محاولة منع السقوط، الذى يحدث لكبار السن من تأثير السن واستخدام الأدوية، ووجود أمراض مصاحبة تساعد على عدم الاتزان، كما أن هناك عوامل داخل المنزل تساعد على منع السقوط، مشيرا إلى أن الأسطح الناعمة، والمبتلة، بالنوادى، والشوارع، والمولات، كلها تساعد على سقوط كبار السن، وحدوث كسور لهم سواء بالعمود الفقرى أو بالعنق، أو المفاصل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة