بالصور.. تفاصيل تسمم 17 شخصا بالمنوفية

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 01:50 م
بالصور.. تفاصيل تسمم 17 شخصا بالمنوفية أحد المصابين
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدينة أشمون بمحافظة المنوفية تسمم 17 شخصا فى عزبة الباشا التابعة للمركز وتم نقلهم إلى مستشفى أشمون العام.

 

تلقى اللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية إخطارا من الرائد أحمد عبد المعبود رئيس مباحث مركز أشمون يفيد ببلاغ بإصابات باشتباه التسمم لعدد من العاملين بعزبة الباشا التابعة للمركز، وانتقل إلى مكان الواقعة، وتبين أنهم حال قيامهم بجمع محصول الفاصوليا تناولوا طعاما كانوا قد تركوه بالحقل معرضاً للهواء والشمس لفترة "فول وطعمية وباذنجان" لحين الانتهاء من عملهم، ما أدى إلى حدوث إصابتهم، ونفوا الشبهة الجنائية، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 11943 إدارى مركز أشمون لسنة 2017.

 

ودفع مرفق الإسعاف برئاسة الدكتور أمجد عبد الحميد وإشراف شادى نبوى البدرى مشرف إسعاف محافظة المنوفية، بـ15 سيارة إسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى أشمون العام، ومنها إلى قسم السموم بالمستشفى الجامعى بشبين الكوم.

 

ومن جانبه رفع الدكتور ماهر عثمان وكيل وزارة الصحة بالمنوفية حالة الطوارئ القصوى، وقام بإجراء جولات تفقدية زار خلالها المصابين للتأكد من سلامتهم وإجراء الإسعافات اللازمة لهم، ومن أجل زيادة الاطمئنان وكإجراء احترازيا أمر بتحويل المصابين إلى مستشفى شبين الكوم الجامعى لقسم السموم، كما زار المهندس عبد الحكيم الزفزافى رئيس مركز ومدينة أشمون مستشفى أشمون العام للاطمئنان على الحالات، لافتا إلى أنه تم تشكيل لجنة مكونة من مجدى رياض وسالم الجندى مساعدا رئيس المدينة، ورانيا سامح رئيس الوحدة المحلية بسبك الأحد للمتابعة، علاوة على استدعاء مدير عام المستشفيات، ومدير مستشفى أشمون العام لسرعة متابعة حالات المرضى واتخاذ اللازم طبيا.

 

من جانبهم روى المصابون أن السبب وراء إصابتهم أنهم أثناء قيامهم بجمع محصول الفاصوليا تناولوا طعام كانوا قد تركوه بالحقل معرضاً للهواء والشمس لفترة "فول وطعمية وباذنجان" لحين الانتهاء من عملهم، ما أدى إلى حدوث إصابتهم ونفوا الشبهة الجنائية.

 

وقال صبرى عبد العزيز أحد المصابين إنهم كانوا يعملون بالمزرعة، وعندما تناولوا وجبة الفول والطعمية، أصبنا بحالة إعياء وقىء شديد، فقمنا بإبلاغ الإسعاف بعد أن شاهدنا الإصابات متكررة فيما بيننا.

 

وشملت أسماء المصابين كلا من "حلمى أحمد على 35 سنة، أمل مصرى زمزم 45 سنة، عزت أحمد على 43 سنة، رضا مهدى عبدالمنعم 41 سنة، أحمد حلمى على سنتين، هاجر أحمد حلمى 4 سنوات، صبرى عبد العزيز دسوقى 35 سنة، فتحية إسماعيل السيد 40 سنة، ابتسام عبدالشهيد عيد 35 سنة، نبوية عبدالمجيد السيد 28 سنة، سعدية عبدالله أحمد 40 سنة، هانى أحمد على 35 سنة، سماح عواد زمزم 33 سنة، منال عبدالصمد ابو يوسف 35 سنة، سامح زكى 28 سنة، عبدالله هانى أحمد 4 سنوات.

 

من جانبه أكد الدكتور ماهر عثمان وكيل وزارة الصحة أن الحالات استقرت بشكل كبير، ولا يوجد أى خطورة وتم التعامل مع الأمر من اللحظة الأولى لتلقى الإخطار، وتم تأمين جميع المصابين بالكامل، وحالتهم مستقرة تماما. 

 الأهالى يطمئنون على ذويهم
الأهالى يطمئنون على ذويهم

 

 رئيس مدينة أشمون ورئيس الوحدة المحلية بمحلة سبك
رئيس مدينة أشمون ورئيس الوحدة المحلية بمحلة سبك

 

 متابعات
متابعات

 

 أحد المصابات
أحد المصابات

 

رئيس المدينة يطمئن على أحد المصابات
رئيس المدينة يطمئن على أحد المصابات

 

 الأهالى داخل المستشفى
الأهالى داخل المستشفى

 

أحد المصابين
أحد المصابين

 

 

 









الموضوعات المتعلقة

إصابة 19 شخصا بتسمم فى مزرعة بالمنوفية

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 10:07 م

مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة