بالصور.. محافظ بورسعيد يتفقد نموذجا جديدا لمنظومة النظافة

السبت، 14 أكتوبر 2017 07:03 م
بالصور.. محافظ بورسعيد يتفقد نموذجا جديدا لمنظومة النظافة محافظ بورسعيد بمنزل السيدة المسنة
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم، منظومة النظافة الجديدة بالمحافظة والمستوحاة من أحد أساليب جمع القمامة بأوروبا والجارى تطبيقها بأحياء المحافظة

وقالت المحافظة فى بيان لها، أصدرته منذ قليل: إنه رافق محافظ بورسعيد خلال جولته التفقدية المهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة .

وتعتمد المنظومة على وضع أنبوب معدنى على شكل متوازى مستطيلات بطول العمارة من الخارج وله "فتحة" مطلة على كل دور يتم من خلالها إلقاء القمامة فى الأنبوب لتسقط إلى أسفل داخل حاوية لجمع القمامة بنهاية الأنبوبة عند مخرجه.

وأوضح محافظ بورسعيد، أن المرحلة الأولى ستتضمن إنشاء أنبوب موزعة على أحياء المحافظة ومدينة بورفؤاد وتم الانتهاء من 3 منها لتجربتها، مشيراً إلى أن المنظومة الجديدة ستوفر الوقت والجهد والعمالة بجانب المال، خاصة وأن المحافظة تتحمل 4.5 مليون جنيه شهريا بمنظومة النظافة

وأكد محافظ بورسعيد، على أن المحافظة تولى اهتماما كبيرا بملف النظافة بالمحافظة، وتم الدفع بمعدات جديدة خلال الفترة الماضية بجانب 34 شركة نظافة جديدة للارتقاء بمستوى نظافة شوارع وطرقات المدينة.

وأشار إلى أنه أصدر توجيهاته بضرورة العمل ليل نهار حتى يشعر المواطن بالتغيير وحتى تصبح محافظة بورسعيد خالية من القمامة على مدار الـ24 ساعة.

وشدد محافظ بورسعيد، على أنه لن يتم التهاون فى التقصير فى أداء المهام المكلف بها كل شركة، وأنه كلف رؤساء الأحياء بمتابعة أعمال الشركات، مؤكدا على أن المواطن البورسعيدى يستحق العمل من أجل توفير بيئة صحية له وهذا واجب تسعى المحافظة من أجله.

وفى سياق آخر لبى اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد خلال جولته التفقدية دعوة سيدة عجوز لزيارة منزلها بمنطقة الطاقة الشمسية.

وكان محافظ بورسعيد قد لاحظ أثناء جولته بمنطقة الطاقة الشمسية فى حى الزهور، سيدة تبكى وتنادى عليه فتوجه إليها، حيث طالبته بزيارة منزلها ورؤية مستوى أسرتها المعيشى على الطبيعة والاستماع لشكواهم .

وقرر محافظ بورسعيد تعيين أحد أبنائها ضمن نسبة الـ5% لذوى الإعاقة والاحتياجات الخاصة، وتكليف الأجهزة المعنية ببحث موقف ابنها المتقدم بمشروع الإسكان الاجتماعى .

كما وافق المحافظ على تحمل المحافظة علاج إحدى الحالات القاطنة بنفس العقار وتقديم كافة أنواع الرعاية لها.

جولة محافظ بورسعيد لتفقد المنظومة الجديدة
جولة محافظ بورسعيد لتفقد المنظومة الجديدة

 

 محافظ بورسعيد يتفقد منظومة النظافة الجديدة
محافظ بورسعيد يتفقد منظومة النظافة الجديدة

 

 

 محافظ بورسعيد في احد المناور

 

احد المناور

 

 جانب من الجولة
جانب من الجولة

 

 

 المحافظ يزور السيدة في منزلها
المحافظ يزور السيدة في منزلها

 

 

 سيدة مسنة توقف المحافظ
سيدة مسنة توقف المحافظ

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة