محافظة سوهاج تناقش قضايا أصحاب المصانع والمستثمرين

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 05:21 م
محافظة سوهاج تناقش قضايا أصحاب المصانع والمستثمرين جانب من الاجتماع
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أيمن عبد المنعم  محافظ سوهاج أهمية تنفيذ خطة المحافظة لتسهيل الإجراءات وتذليل العقبات أمام المستثمرين والعمل على جذبهم لإقامة المزيد من المشروعات المختلفة على أرض سوهاج ، وجذب رؤوس الأموال من أجل توفير فرص عمل لأبناء المحافظة ودفع عجلة التنمية والاستثمار .

 وفى هذا الإطار، عقد اللواء عمرو عزمى سكرتير عام المحافظة اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية اليوم الأربعاء، لمناقشة القضايا المتعلقة بأصحاب المصانع والمستثمرين بالمحافظة وإيجاد الحلول المناسبة لها ، بحضور أحمد الناظر رئيس الغرفة التجارية بسوهاج ، ومديرى المناطق الصناعية والمستثمرين بالمحافظة.

وقال عزمى إن المجلس وافق على 14 من الطلبات المقدمة من بعض المستثمرين التي تخص تغيير الشركاء بالمشروع ، أو تغيير مسمى الأنشطة بالمناطق الصناعية أو منح المهلة المسموحة بها لاستخراج التراخيص .

كما تمت مناقشة البيان التفصيلي للمشروعات التي تم تخصيص الأراضي لها ومر على استلامها أكثر من ثلاث سنوات إذ بلغت 158 حالة ، سواء مشروعات لم تبدأ بالإنتاج أو حصلت على رخصة مبانى واستئناف تعامل من الهيئة العامة للتنمية الصناعية أو تم الانتهاء من الإنشاءات عليها أو العكس .

وأعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج عن وصول فوج سياحى مكون من 34 سائحا ألمانيا إلى مرسى البلينا السياحى لزيارة المنطقة الأثرية بأبيدوس بمركز البلينا.

وأوضح المحافظ فى بيان له ، أن أجهزة المحافظة تسعى لوضع محافظة سوهاج على الخريطة السياحية وجذب المزيد من الوفود السياحية لزيارة المناطق الأثرية وذلك من خلال خطة المحافظة لتطوير ورفع كفاءة المناطق السياحية والأثرية المختلفة ، إذ أن سوهاج تتمتع بالعديد من المقومات السياحية والأثرية من مختلف العصور التاريخية.

وأكد على رفاعى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا أن الفوج السياحى وصل إلى مرسى البلينا السياحى ، على متن الباخرة فيجن ( جندولا ) وعلى متنها 34 سائحا ألمانى الجنسية ،  ثم زار المنطقة الأثرية بأبيدوس وقد تم استقبالهم بتقديم الزهور وعبر السائحون عن سعادتهم بالتواجد فى مدينة البلينا وزيارة معبد الملك سيتى الأول .

وأضاف رفاعى أنه تم التنسيق بين الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا و مديرية أمن سوهاج وشرطة السياحة والآثار لاتخاذ الإجراءات اللازمة لاستقبال الفوج بمرسى البلينا السياحى .

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة