غسل التفاح بمحلول بيكربونات الصوديوم أفضل وسيلة للتخلص من المبيدات الحشرية

الأحد، 29 أكتوبر 2017 03:00 م
غسل التفاح بمحلول بيكربونات الصوديوم أفضل وسيلة للتخلص من المبيدات الحشرية التفاح- صورة ارشيفيه
أ ش ا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر بحث جديد أن غسل التفاح بالماء والقليل من بيكربونات الصوديوم هو أكثر الوسائل فعالية للتخلص من بواقى المبيدات الحشرية.

وقالت ليلي هى من جامعة ماساتشوستس فى آمهيرست وزملاؤها إن خليط الماء وبيكربونات الصوديوم أثبت تفوقه على مزيج الماء وسائل تبييض الملابس للتخلص من المواد الكيماوية كما كان أفضل من غسل التفاح بالماء فقط، ونشر الباحثون نتائجهم فى دورية الكيمياء الزراعية والغذائية فى 25 أكتوبر تشرين الأول.

 

وتستخدم المبيدات الحشرية في الزراعة على نطاق واسع لقتل الحشرات والفطريات وغيرها من الآفات التي تصيب المحاصيل. وتقول وكالة الحماية البيئية إنه يمكن للمبيدات الحشرية إلحاق الأذى بالإنسان أيضا لكن معظم البشر يتعرضون لنسبة ضئيلة للغاية منها بما لا يشكل خطرا عليهم.

 

وقالت هى فى مقابلة عبر الهاتف مع رويترز هيلث إن محلول بيكربونات الصوديوم هو الأكثر فعالية لأنه يكسر جزيئات المبيد الحشرى ويمكن استخدامه فى غسل فواكه وخضر أخرى إلا أن فعاليته تعتمد على "بنية الفواكه والخضر لكنه وسيلة عامة".

 

واستخدمت هى وزملاؤها ما يوازى ملعقة شاى واحدة من بيكربونات الصوديوم لكل كوبين من الماء لكنها قالت "لست بحاجة لتكون دقيقا فإضافة القليل ستكون أفضل من عدم استخدامه على الإطلاق".

 

وأشارت هى إلى أن تقشير التفاحة قد يقى من المبيدات الحشرية التى تتوغل فى عمق الثمرة لكن هذا يعنى عدم الاستفادة بالقشرة الغنية بالمغذيات. 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة