تايمز: شاب وفتاة تعرفا على موقع تعارف إسلامى وخططا للهجوم على لندن

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 03:04 م
تايمز: شاب وفتاة تعرفا على موقع تعارف إسلامى وخططا للهجوم على لندن تنظيم داعش
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت الصحف البريطانية الضوء على محكمة بريطانية استمعت إلى تفاصيل تعرف شاب وفتاة على موقع إلكترونى إسلامى للمواعدة قبل تخطيطهما لشن هجوم بقنبلة أو بغاز الريسين السام فى بريطانيا تنفيذا لتعليمات قيادى فى تنظيم داعش فى سوريا.

 

وقالت صحيفة التايمز إن منير حسن محمود (37 عاما)، وهو لاجئ سودانى تعرف على رويدا الحسن (33 عاما) على الموقع الالكترونى،singlemuslim.com  ثم خططا لتنفيذ هجوم إرهابى سويا فى بريطانيا، باستخدام مهارات رويدا فى المواد الكيمائية نظرا لدراستها وتخصصها فى الصيدلة، بحسب موقع "بى بى سى عربى".

 

وأشارت رويدا إلى إنها "زودت محمود بمعلومات عن المواد اللازمة لصنع قنبلة كما ساعدته فى البحث عن مصانع تنتج غاز الريسين السام".

 

وتابعت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن رويدا تخرجت من جامعة فى لندن، وقالت على صفحتها على موقع المواعدة إنها تحمل درجة الماجستير فى الصيدلة

 

وأكدت رويدا على صفحتها الشخصية على موقع المواعدة: "أبحث عن رجل بسيط للغاية وصادق ومباشر ويخشى الله قبل أى شىء آخر، أبحث عن رجل يمكننى أن أتفاعل معه على المستوى الروحى والفكرى، شخص يمكن أن يعلمنى أشياء جديدة ويلهمنى".

 

وأوضحت "الجارديان" أن الثنائى شكلا "ارتباطا عاطفيا سريعا وأفكارا مشتركا".

 

ومن ناحية أخرى، أشارت "التايمز" إلى أنه تبعاً لوثائق المحكمة فإن محمود وصل كلاجئ إلى بريطانيا منذ ثلاث سنوات، وكان على اتصال مع شخص يعتقد بأنه قيادى فى تنظيم داعش على الإنترنت، كما أنه خطط للقيام بهجوم لوحده "كذئب منفرد" كما أنه شاهد مع رويدا تسجيلات فيديو تروج لإعدامات نفذها التنظيم".

 

وأشارت التايمز – وفقا لبى بى سى عربى- إلى أن محمود وصف نفسه على موقع التعارف بأن مواطن بريطانى من السودان ويبحث عن زوجة وشريكة لحياته لينجب منها أطفال، مضيفة أنه وضع معلومات كاذبة عنه على الموقع وذلك فيما يتعلق بنوعية عمله إذ قال أنه يعمل فى مجال النفط فما كان يعمل فى مصنع لتجهيز الأغذية، كما أنه استخدم وثائق مزورة.

 

وأضافت أن علاقة محمود ورويدا أصبحت قريبة للغاية من بعضهما البعض، إذ كانا يتشاركان النكات وتسجيلات الفيديو الخاصة بالتنظيم"، موضحة أنها "أعطته المال أيضا".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة