إسرائيل ترغب بنقل رفات حاخام من ضريحه فى أوكرانيا

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 02:14 م
إسرائيل ترغب بنقل رفات حاخام من ضريحه فى أوكرانيا رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت لينا باكمان، المتحدثة باسم نائبة وزير الخارجية الإسرائيلى، تسيبى هوتوفلى، اليوم الجمعة، أن الدبلوماسيين الإسرائيليين، طرحوا أمام السلطات الأوكرانية موضوع نقل رفات الحاخام رابى نحمان مؤسس "الحسيدية البراسلافية" أحد مذاهب الدين اليهودى، من براسلاف فى أوكرانيا، إلى إسرائيل، ولكن الحوار لم يسفر عن نتائج.

وقالت باكمان لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية: "تلقينا طلبا مناسبا من بعض المنظمات وطرحنا هذه المسألة، دون نتيجة ، حتى الآن".

ويذكر أن قبر "رابى نحمان" فى مدينة أومان الأوكرانية تعرضت للتدنيس فى ديسمبر الماضى، حيث اقتحم مجهولون الكنيس اليهودى، الذى يتواجد فيه قبر الحاخام، ورشوا الطلاء الأحمر فى جميع أنحاء الكنيس ورموا قطعا من لحم الخنزير، ما أثار استياء لدى اليهود، ووصف الساسة فى إسرائيل هذا الحادث بأنه "مثال لمعاداة السامية القبيحة" ودعوا السلطات فى أوكرانيا لتحديد هوية مرتكبى الجريمة ومعاقبتهم، بالإضافة إلى ضمان حماية هذا الموقع الدينى.

ويقوم عشرات آلاف اليهود من مريدى رابى نحمان بزيارة قبره فى مدينة أومان الأوكرانية، للاحتفال برأس السنة اليهودية وأداء الصلاة على قبر مؤسس مذهبهم، الذى عاش فى الفترة من نهاية القرن الـ18 إلى بداية القرن الـ19 الميلادى. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة