الرصد الزلزلى العراقى يحذر من هزات ارتدادية أخرى بعد منتصف الليل

الأحد، 12 نوفمبر 2017 10:11 م
الرصد الزلزلى العراقى يحذر من هزات ارتدادية أخرى بعد منتصف الليل جانب من زلزال العراق
كتب: محمد أبو النور _ أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
حذر مركز الرصد الزلزلى فى هيئة الأنواء الجوية العراقية، من حدوث هزات ارتدادية أخرى تضرب بغداد وعدة محافظات بعد منتصف الليلة، داعيا لاتخاذ الحيطة والحذر.
 
ونقلت وسائل إعلام عراقية عن رئيس قسم الرصد الزلزالى فى الهيئة عبد الكريم عبد الله، قوله، إن "الرصد الزلزلى يحذر من حدوث هزات ارتدادية أخرى فى بغداد وعدة محافظات بعد الساعة 12 من منتصف ليلة اليوم"، داعيا إلى اتخاذ الحيطة والحذر.
 
وأوضح عبد الله، أن مصدر الهزة الثانية المتوقعة هو قضاء خانقين فى ديالى وكلار فى السليمانية، مطالبا مديرية الدفاع المدنى باتخاذ إجراءات احترازية لمنع حدوث أضرار أو خسائر.
 
وفى السياق ذاته، توقع خبراء جويون عراقيون أن تكون هناك هزة أخرى خلال الساعات المقبلة، فى توابع للزلزال الذى ضرب منطقة الحدود (العراقية الإيرانية)، مساء اليوم الأحد، وبلغت قوته 5ر7 درجة على مقياس ريختر.

ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقى (واع) عن الخبراء إن "ما حدث هو ارتدادات ومن الممكن أن نشهد هزات أخرى فيجب توخى الحذر والحيطة".

وأعلنت الداخلية العراقية أن الهزة الأرضية تسببت فى شرخ بناية حكومية وعمارة سكنية وسط العاصمة بغداد.. فيما أعلنت دائرة الصحة بمحافظة ديالى العراقية أن مستشفى بعقوبة استقبل 30 حالة إغماء على خلفية الهزة.

من جانبها، أهابت مديرية الدفاع المدنى العراقية - فى بيان - الحذر والابتعاد عن المبانى حال استشعار الهزة، وتثبيت الأجهزة والأدوات القابلة للسقوط وفصل التيار الكهربائى وإحكام إغلاق اسطوانات الغاز، وابتعاد راكبى الدراجات أثناء حدوث الهزة عن الجسور والتقاطعات وحافات الأنهر.

وذكرت (واع) أن هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالى العراقية لم تتوقع حدوث هزة أرضية هذا اليوم؛ ما جعلها مفاجأة، كما أن الهيئة لم تصدر حتى الآن أى بيان بشأن الهزة فى مناطق العراق أو شدتها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة