بالصور .. توزيع عقود منح لـ 31 جمعية ضمن مشروع "حياة كريمة" بأسيوط

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 10:36 ص
بالصور .. توزيع عقود منح لـ 31 جمعية ضمن مشروع "حياة كريمة" بأسيوط الدكتور عواد أحمد سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط
أسيوط ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الدكتور عواد أحمد سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط، تسليم عقود منح لـ 31 جمعية أهلية وتعاونية ضمن الدورة الثانية لمشروع "حياة كريمة" بالتنسيق بين محافظة أسيوط وهيئة كير الدولية ومديرية التضامن الإجتماعى ومديرية الزراعة ومديرية التموين والجمعيات الشريكة.

حضر تسليم العقود عمر لاشين مدير وحدة الإستراتيجية بهيئة كير الدولية وغادة عبد الخالق ممثل لجنة المساعدات الأجنبية بوزارة التموين والتجارة الداخلية وإسحق منير منسق مشروع حياة كريمة وفاطمة الخياط مدير مديرية التضامن الإجتماعى وإبراهيم سرور وكيل وزارة الزراعة بأسيوط والدكتورة سحر عبد المولى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بأسيوط.

وأكد السكرتير المساعد للمحافظة على أهمية مشاركة المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية فى تحسين الأحوال الإقتصادية ودعم صغار المزارعين بالمحافظات الأكثر إحتياجا من خلال المشروعات التى تهدف إلى تأهيل السيدات الأكثر إحتياجًا واختيار المشروعات التى تهدف إلى توفير فرص حقيقية لتحسين إنتاجية المزارعين الصغار.

وقال عمر لاشين مدير وحدة الإستراتيجية بهيئة كير الدولية إن الدورة الثانية لبرنامج المنح بدأت من خلال الإعلان عن كراسة شروط التقدم يوم 20 مايو الماضى، حيث تم عقد لجنة لتقييم المقترحات بمشاركة ممثلين من وزارة التضامن الإجتماعى ووزارة الزراعة والمجلس القومى للمرأة حيث تم اختيار 14 مقترحًا فى مجال الزراعة و17 مقترحًا فى مجال المرأة من مراكز البدارى وأبنوب وساحل سليم والفتح وديروط وصدفا وأبوتيج وأسيوط.

وأشارت فاطمة الخياط مدير مديرية التضامن الإجتماعى إلى أهمية العائد الإيجابى لمشروع حياة كريمة للفئات المستهدفة، مؤكدة على ضرورة تضافر كافة فئات المجتمع للعمل على بناء مصر وتحسين الأحوال الإقتصادية بالمحافظات الأكثر إحتياجًا.

فى ختام المؤتمر تم تسليم عقود المنح لـ 31 جمعية أهلية وتعاونية ضمن الدورة الثانية لمشروع "حياة كريمة" بتمويل قدره 10 مليون و115 ألف.

جدير بالذكر أن مشروع حياة كريمة يهدف إلى تمكين 130 منظمة مجتمع مدنى بمحافظتى أسيوط وبنى سويف بتمويل مالى قدره 3 مليون يورو يستهدف 66 ألف فرد يشمل أسر السيدات والمزارعين خلال فترة زمنية 31 شهرًا.

على جانب آخر، أكد المهندس ياسر الدسوقى، على أهمية المتابعة والتفتيش على كافة الإدارات الخدمية خاصة منافذ البيع ومستودعات البوتاجاز والمخابز للاطمئنان على تقديم الخدمات والسلع التموينية للمواطنين بالمواصفات المحددة لافتاً إلى ضرورة إزالة كافة التعديات على الأراضى الزراعة وأراضى أملاك الدولة واستمرار حملات التموين ومحاسبة المقصرين والمخالفين والمتعدين على حق المواطن والدولة بالمؤسسات والقطاعات المختلفة.

وقال المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام المحافظة انه تم إرسال حملة مكبرة لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية بمركز الغنايم أسفرت عن إزالة 18 حالة تعدى كما تم المرور على المخابز والمستودعات والمحال التجارية لضبط المخالفين وتم تحرير 36 محضر لافتاً إلى استمرار الحملات بشكل دورى طبقا لتعليمات محافظ أسيوط.

وأوضح محمد فهمى رئيس مركز ومدينة الغنايم أنه تم تحرير 7 محاضر عدم الاحتفاظ بسجل التفتيش و4 محاضر عدم الإعلان عن الأسعار و3 محاضر نقص وزن بالإضافة إلى 3 محاضر عدم استخراج فاتورة صرف مشيرا إلى انه تم المرور على مستودعات البوتاجاز وتم تحرير 7 محاضر لعدم مزاولة النشاط فى مواعيد العمل كما تم تحرير 7 محاضر لإدارة منشأة بدون ترخيص وعدم الإعلان عن المنشأة بالإضافة إلى تحرير 3 محاضر لعرض أدوية خارج الصيدلية ومحضر سلع غذائية غير مدون عليها بيانات.

وأضاف فهمى انه تم إزالة 8 حالات تعدى على الأراضى الزراعية و10 حالات تعدى على أراضى أملاك الدولة مؤكدا على التصدى لكل من يتعدى على ملكية الدولة أو الأراضى الزراعية وتطبيق القانون بكل حيادية.

 

هيئة كير الدولية بأسيوط ـ  (2)

هيئة كير الدولية بأسيوط 

 

هيئة كير الدولية بأسيوط ـ  (3)
هيئة كير الدولية بأسيوط 

 

هيئة كير الدولية بأسيوط ـ  (4)
هيئة كير الدولية بأسيوط 

 

هيئة كير الدولية بأسيوط ـ  (5)
هيئة كير الدولية بأسيوط 

 

هيئة كير الدولية بأسيوط ـ  (6)
هيئة كير الدولية بأسيوط 

 

هيئة كير الدولية بأسيوط ـ  (9)
هيئة كير الدولية بأسيوط 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة