وكيل تعليم أسيوط يجتمع بأعضاء المتابعة لتفعيل دورهم داخل المدارس

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 11:47 ص
وكيل تعليم أسيوط يجتمع بأعضاء المتابعة لتفعيل دورهم داخل المدارس وكيل تعليم اسيوط ومدير محو الأمية
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد صلاح فتحى،وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط،ضرورة تفعيل دور المتابعة الميدانية داخل المدارس والإدارات المختلفة والإلتزام بالشروط والتعليمات الخاصه بتنظيم وتفعيل أعمال المتابعة وتقويم الأداء بهدف تحقيق معدلات الارتقاء بالأداء في المدارس والمؤسسات التعليمية وشدد وكيل الوزارة على ألا يقوم المتابع بدور الضبطية القضائية داخل المدرسة التي يتابعها لأنه ليس دوره.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وكيل الوزارة بديوان المديرية بحضورالعميد مصطفى عبدالله مسئول تعليم الكبار بالمحافظة والدكتور محمد السيد وكيل المديرية ومحمدعبد المعتمد مدير إدارة الأمن بالمديرية  ومديري الإدارات التعليمية و المتابعة والموجهين العموم لمختلف المواد الدراسية.

ووجه وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، مديرى المتابعة بضرورة العمل على حل أية مشكلة داخل المدرسة التي يتابعونها ما دامت بسيطة، منوهًا إلى أن المتابع وكيل وزارة في المدرسة التي يزورها مشددا على ضرورة التأكد من تفعيل مجموعات التقوية داخل المدارس.

ودعا وكيل الوزارة جميع العاملين بالمتابعة في المديرية والإدارات المختلفة إلى التأكد من تفعيل الأنشطة داخل المدارس التى يزورونها وفق القرارات والتعليمات الوزارية المنظمة ,ودعا وكيل الوزارة المتابعين إلى ضرورة التعاون والالتزام والاحترام المتبادل فيما بينهم ، مؤكدًا على ضرورة إرسال تقرير شهرى يتضمن الإيجابيات والسلبيات التي قامت بها كل إدارة تعليمية.

وأكد وكيل الوزارة على التنبيه على إدارات المدارس بإتخاذ جميع الإجراءات الإحترازية للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب والعاملين ,ونشر الوعى الصحى بالمدارس من الأمراض الوبائية وتغطية جميع البالوعات وتثبيت أهداف المرمى بالأفنية.

وأشار الدكتور محمد السيد وكيل المديرية إلى عدم إكتفاء المتابعين بالتواجد بمكاتب مدراء المدارس لافتا إلى ضرورة المتابعة الفعلية سواء بالفصول أوغرف الأنشطة موضحا أن المتابعة تبدأ من المبنى المدرسى من حيث الصيانة والنظافة فى كافة أرجاء المدرسة مع ضرورة تفعيل المتابعة داخل الفصول وإتخاذ الإجراءات اللازمة عند رصد العجز فى المواد مشيرا إلى أن الموجه العام المسئول الأول عن العجز على مستوى المديرية وإتخاذ الإجراءات الجادة نحو المقصرين والمتسببن فى تعطيل العملية التعليمية.

 وكيل تعليم اسيوط اثناء الاجتماع
 جانب من الاجتماع

 

جانب من الاجتماع
 وكيل تعليم اسيوط ومدير محو الأمية
 

 

وكيل تعليم اسيوط ومدير محو الأمية

وكيل تعليم اسيوط اثناء الاجتماع









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة