صور.. قرية منتجة ومحافظة مصدرة.. حملة لمحاربة البطالة ببنى سويف.. المحافظ: نستهدف 222 قرية و860 تابعا.. ويؤكد: نسعى لتخصيص منطقة استثمارية للتصنيع الزراعى بمساحة 500 فدان.. وتدريب 100 سيدة على الصناعات اليدوية

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 05:00 م
صور.. قرية منتجة ومحافظة مصدرة.. حملة لمحاربة البطالة ببنى سويف.. المحافظ: نستهدف 222 قرية و860 تابعا.. ويؤكد: نسعى لتخصيص منطقة استثمارية للتصنيع الزراعى بمساحة 500 فدان.. وتدريب 100 سيدة على الصناعات اليدوية المحافظ يتفقد مشروع القرى المستدامة بقرية ابشنا
بنى سويف:هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المحافظ: نستهدف 222 قرية و860 تابع لتطبيق التجربة

ويؤكد: نسعى لتخصيص منطقة استثمارية للتصنيع الزراعى بمساحة 500 فدان

تدريب 100 سيدة على الصناعات اليدوية

 

تبنى المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف، مشروع للتنمية المستدامة داخل القرى بالمحافظة وخاصة القرى الأكثر احتياجا، ضمن حملة أطلق عليها المحافظ "قرى منتجة ومحافظة مصدرة" يهدف إلى تطوير القرى وتحويلها إلى قرى منتجة من خلال استخدام حلول غير تقليدية لتوفير فرص عمل والقضاء على البطالة ومشاركة السيدات فى ايجاد فرص عمل تساعدهم على مشاق الحياة.

مشروع القرى المستدامة بقرية ابشنا
مشروع القرى المستدامة بقرية ابشنا

 

المهندس شريف حبيب دشن بداية المبادرة خلال زيارة الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية للمحافظة الأسبوع الماضى، داخل قرية إبشنا إحدى القرى التابعة لمركز بنى سويف، شاهد خلالها الوزير والمحافظ ما توصلت إلية القرية من خلق فرص عمل للسيدات.

السيدات يعرضن المنتجات
السيدات يعرضن المنتجات

 

وبدأت بوادر المبادرة فى جنى إلى الثمار داخل قرية ابشنا، حيث أكد مصطفى راشد مدير عام الزراعة أن مشروع التنمية المستدامة للقرى والذى تم تدشينه بقرية إبشنا، تم خلاله إنشاء وحدة تجفيف للبصل والطماطم وصناعة المخللات، ومشغل للمشغولات والحرف اليدوية بالقرية، مشيراً إلى انه تم إنتاج مجموعة من المنتجات تم عرضها خلال زيارة وزير التنمية المحلية للقرية، وأثنى الوزير والمحافظ على هذه المنتجات وجودتها.

منتجات سيدات قرية ابشنا
منتجات سيدات قرية ابشنا

 

إما نرمين محمود مقررة المجلس القومى للمرأة أكدت أن المجلس يشارك فى مبادرة المهندس شريف حبيب، والتى بدأت فى قرية ابشنا، مشيرة أنه يجرى تدريب 60 سيدة على التصنيع الغذائى وتم استكمال التدريبات فى مجال التصنيع الغذائى لـ20 سيدة بجمعية تنمية المجتمع المحلى بإبشنا وتدريب 20 سيدة أخرى على إعادة تحويل نبات ورد النيل وتصنيع منتجات يدوية بمقر الجمعية الزراعية بإبشنا بالإضافة إلى تدريب الخياطة والأشغال اليدوية لمشغل جمعية تنمية المجتمع المحلى بإبشنا.

منتجات يدوية ومشغولات
منتجات يدوية ومشغولات

 

وأضافت نرمين محمود أن المحافظ استجاب لمطالب سيدات القرية المطالبات بتسويق تلك المنتجات من خلال إقامة معرض للقرى المنتجة بحديقة النصر بميدان المحطة فى مدينة بنى سويف سويف، حيث يشمل هذا المعرض عرض وبيع جميع أنواع المنتجات التى تنتجها القرى والأسر المنتجة.

منتجات سيدات قرية ابشنا
منتجات سيدات قرية ابشنا

 

اما المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف فأكد أن مشروعة التنمية المستدامة داخل قرى محافظة بنى سويف يستهدف 222 قرية وتوابعم الذى يصل عددهم إلى أكثر من 860 تابع، مشيرا إلى انه تم تشكيل فريق عمل المشروع ولجنة التنمية المستدامة تقوم بإعداد تقرير مفصل عن الخطوات العملية وما تم إنجازه فى مشروع تنمية القرى والأنشطة القادمة وبرنامجها الزمنى المحدد لتقييم معدلات الإنجاز، والوقوف على نقاط الضعف لتلافيها فى الأماكن الأخرى، وتحديد نقاط القوة والتميز وإجراءات دعمها، والاستفادة منها فى سير مراحل المشروع.

جانب من المنتجات
جانب من المنتجات

 

وأشار محافظ بنى سويف إلى السعى فى تخصيص منطقة استثمارية للتصنيع الزراعى بجودة تنافسية، تصل مساحتها إلى 500 فدانا، بمختلف أنواعه لإحداث طفرة ونقلة نوعية فى مجال تمتلك فيه بنى سويف ميزات نسبية -تنافسية ،ويهدف إلى تحقيق أعلى سلسلة قيمة مضافة ممكنة، وتوفير آلاف من فرص العمل.

محافظ بنى سويف يتفقد المشروعات بالقرية
محافظ بنى سويف يتفقد المشروعات بالقرية

 

واضاف المحافظ انه طالب رؤساء 39 قرية بتكوين مجالس تنمية مصغرة بكل وحدة محلية تضم عدد من المتخصصين وكبار الشخصيات والجمعيات الأهلية والشباب والمرأة من أبناء كل قرية للمساهمة فى تحقيق التنمية وطرح الأفكار لإستغلال كافة المقومات والميزات التنافسية التى تتوافر بكل وحدة قروية مع المشاركة الفعلية فى تنفيذ مشروع التنمية المستدامة والقرية المنتجة التى تسعى المحافظة إلى تعميمه.

المحافظ يتفقد منتجات القرى
المحافظ يتفقد منتجات القرى

 

وأضاف المحافظ أنه تم إقامة معرض للمنتجات التى تم إنتاجها من قبل سيدات قرية إبشنا، القرية الأولى فى تطبيق التجربة داخل حديقة النصر استجابة لمطالبهم، مشيراً إلى أن المعرض سيقام كل خميس من كل أسبوع استعداداً لاقامتة كمعرض دائم داخل حديقة النصر.

منتجات سيدات قرية ابشنا
منتجات سيدات قرية ابشنا

 

وأكد المحافظ أن المبادرة لا تقتصر على المحافظ فقط بل تشارك بها المديريات الخدمية والمجلس القومى للمرأة بالإضافة إلى جامعة بنى سويف، مشيرا إلى أن تم الاتفاق مع رئيس جامعة بنى سويف على لاشتراك فى البدء بتطوير وحدة قروية يتم تحديدها، وذلك من خلال قيام المحافظة بتوفير البيانات المطلوبة لحصر كافة متطلبات التنمية فى القرية والموارد والمزايا النسبية المتاحة لتقوم الجامعة بتوفير الأبحاث والدراسات المطلوبة، بالإضافة إلى دعم الجامعة لمجالس التنمية المستدامة بالقرى.

مشروع القرى المستدامة
مشروع القرى المستدامة

 

جانب من المنتجات اليدوية
جانب من المنتجات اليدوية

 

سيدات قرية ابشنا مع المحافظ
سيدات قرية ابشنا مع المحافظ

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة