سول تضيف 20 شركة كورية شمالية و12 فردا على قائمتها السوداء

الأحد، 10 ديسمبر 2017 12:10 م
سول تضيف 20 شركة كورية شمالية و12 فردا على قائمتها السوداء رئيس كوريا الجنوبية مون جاى ان
سول(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الأحد، أنها أدرجت 20 شركة كورية شمالية أخرى و12 فردا على قائمتها السوداء فى إطار عقوباتها الأخيرة التى تهدف إلى الحد من ضخ الأموال لصالح تطوير برامج بيونج يانج الصواريخ والنووية.

وصرح مسؤول كورى جنوبى بارز، وفقا لوكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، بأن العقوبات الجديدة، التى ستطبق بدءا من غد الإثنين، تأتى فى ظل تزايد ضغط المجتمع الدولى على النظام الكورى الشمالى المنعزل الذى يهدد العالم بأسلحة الدمار الشامل.

وأضاف المسئول بوزارة الخارجية الكورية الجنوبية أنه من المتوقع أن تمنع العقوبات الجديدة تدفق التمويل غير القانونى إلى كوريا الشمالية وتزيل خطر إقامة معاملات تجارية مع مثل هؤلاء المنظمات والأفراد.

ومن بين الشركات التى تخضع للعقوبات بنك راسون الدولى التجارى وبنك التنمية الزراعية والبنك الصناعى الدولى وبنك كوريو التجارى بالإضافى لشركتى كوريا دايبونج ويوسونج للشحن.

وتأتى تلك العقوبات بعد إجراء كوريا الشمالية لاختبارها النووى السادس والأقوى فى الثالث من سبتمبر الماضى وكذلك إطلاقها لصاروخ باليستى متطور عابر للقارات باستطاعته ضرب البر الرئيسى للولايات المتحدة فى التاسع والعشرين من نوفمبر الماضى.

ويتماشى ذلك الإعلان مع قرار مجلس الأمن الدولى رقم 2375 الذى ركز بشكل أساسى على الحد من واردات كوريا الشمالية من المنتجات النفطية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة