فنادق البحر الأحمر تتزين استعدادا للكريسماس.. خبراء: الإشغالات ستصل لأكثر من 70%.. منتجعات ترفع لافتة كامل العدد من الآن.. الهولنديون الأكثر وصولا بمرسى علم.. والألمانيون والأوكرانيون والتشيكيون يفضلون الغردقة

الجمعة، 15 ديسمبر 2017 05:30 م
فنادق البحر الأحمر تتزين استعدادا للكريسماس.. خبراء: الإشغالات ستصل لأكثر من 70%.. منتجعات ترفع لافتة كامل العدد من الآن.. الهولنديون الأكثر وصولا بمرسى علم.. والألمانيون والأوكرانيون والتشيكيون يفضلون الغردقة فنادق البحر الأحمر تتزين استعدادا للكريسماس
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعدت فنادق مدن محافظة البحر الأحمر، لاستقبال المحتفلين بأعياد الكريسماس ورأس السنة بفنادق البحر الأحمر، من جميع أنحاء العالم وسط تشديدات أمنية غير مسبوقة .

واكتست فنادق مدن البحر الأحمر بالزينة وأشجار الكريسماس المضيئة، والعام الجديد على واجهاتها وداخل أركانها المختلفة استعدادا للعام الجديد، حيث بدأت الفنادق فى إعداد فقرات فنية لإقامة حفلات لعملائها من السياح .

فنادق البحر الأحمر تستعد لاحتفالات رأس السنة

فنادق البحر الأحمر تستعد لاحتفالات رأس السنة

وأكد بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر، أن نسبة الإشغال الفندقى من المتوقع أن تصل إلى أكثر من 70% على مستوى محافظة البحر الأحمر خلال الاحتفال برأس السنة والكريسماس .

وأضاف "أبو طالب" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه من المنتظر زيادة ارتفاع معدلات الوصول من الجنسيات المختلفة، وخاصة الالمان والأوكرانيين، والتشيك بالغردقة، بداية من يوم 20 ديسمبر الجارى.

زينة رأس السنة داخل الفنادق
زينة رأس السنة داخل الفنادق

وأوضح نقيب المرشدين السياحين، أن الألمان والأكرانيين والتشيك من الجنسيات الحريصة على قضاء احتفالات الكريسماس ورأس السنة فى فنادق ساحل البحر الأحمر، مؤكدا أن هناك الكثير من السياح ممن يفضلون الإقامة فى نفس الفندق كل عام فى احتفالات رأس السنة .

وأكد "أبو طالب"، أن هناك عدة منتجعات فى الغردقة سوف ترفع لافتة كاملة العدد خلال الاحتفال بأعياد رأس السنة مثل الجونة، وسهل حشيش جنوب الغردقة، وسوما باى بسفاجا .

أشجار الكريسماس داخل فندق

أشجار الكريسماس داخل فندق

وفى مدينة مرسى علم، أكد الخبير السياحى أبو الحجاج العمارى ومدير أحد الفنادق بمدينة مرسى علم، أن توقعات الأشغال فى رأس السنة فى مرسى علم هذا العام قد تكون ما بين 70 إلى 75%.

وأضاف العمارى لـ"اليوم السابع"، أنه تخطت لأول مرة هذا العام نسبة الإشغال السياحى فى مدينة مرسى علم عن نسب الإشغال بالغردقة، مؤكدًا أن عدد الفنادق فى الغردقة أضعاف مرسى علم رغم ذلك ارتفعت نسبة الإشغال بمرسى علم عن الغردقة قرابة 3%.

الاستعداد لاحتفالات رأس السنة بفنادق مرسى علم
الاستعداد لاحتفالات رأس السنة بفنادق مرسى علم

وتابع: استقبلت مدينة مرسى علم عدد كبير من السياح الهولنديين والألمان والأوكران وكذلك عدد من الجنسيات الإسكندنافية، وهى "السويد والدنمارك والنرويج" للاحتفال بالكريسماس وأعياد رأس السنة بمرسى علم .

وأضاف الخبير السياحى أبو الحجاج العمارى، أن أغلب فنادق مرسى علم استعدت للاحتفالات بتعليق الزينة وأشجار الكريسماس وأضواء رأس السنة، حيث أضاءت الفنادق عام 2018 على واجهاتها .

زينة احتفالات الكريسماس بمرسى علم

زينة احتفالات الكريسماس بمرسى علم

وعلى جانب آخر، أكد مصدر أمنى من مديرية أمن البحر الأحمر، أن المديربة بالاشتراك مع الأجهزة الشرطية المختلفة، وضعت خطة محكمة لتأمين احتفالات رأس السنة بمدن البحر الأحمر .

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع "، أن شرطة السياحة تقوم بحصر الفنادق التى من المقرر أن تنظم حفلات كبرى فى احتفالات الكريسماس ورأس السنة مثل الجونة وسهل حشيش ، مؤكدًا أن هناك كمائن متحركة بنطاق المدن لتأمين الشوارع المؤدية للفنادق بشكل منتظم وبمشاركة جميع الأجهزة الشرطية .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة