شغل البيت مش كله رياضة.. تنفيض السجاجيد هيعملك مشاكل فى العمود الفقرى

الخميس، 21 ديسمبر 2017 09:00 ص
شغل البيت مش كله رياضة.. تنفيض السجاجيد هيعملك مشاكل فى العمود الفقرى أضرار أستخدام المنفضة-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادة من نطالع دراسات تؤكد أن القيام بالأعمال المنزلية نوع من الرياضة الذى يحمى الجسم من العديد من الأمراض، وأحدث هذه الدراسة التى أجريت فى كندا، أكدت أن القيام بالأعمال المنزلية لمدة نصف ساعة يوميًا، أو 150 دقيقة في الأسبوع، يقلل من خطر الموت من أى سبب بنسبة 28%، كما تقل نسبة الإصابة بأمراض القلب بمعدل الخمس".

هذا النوع من الدراسات يُستغل فى مصر تحديدًا لمطالبة السيدات بالتركيز بشكل أكبر على الأساليب التقليدية فى الأعمال المنزلية مثل "تنفيض السجاجيد، المسح" وغيرها من الأعمال، ولكن هل قيام المرأة بهذه الأعمال يعد نوعًا من أنواع الرياضة فعلاً، أم من الممكن أن يكون له آثار جانبية؟"
 
الدكتور أمين عبد الحميد عبد الهادى، استشارى أمراض العمود الفقرى بجامعة الأزهر، قال فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه حال اعتماد ربات البيوت على الوسائل التقليدية فى التنظيف، وبالأخص "تنفيض السجاجيد" عليها أن تكون أكثر حذرًا لأن التعامل بعنف سيكون له العديد من المضاعفات الصحية.
 
وأوضح أن الاعتماد على أساليب عنيفة ومرهقة ينتج الضغط على العمود الفقرى، كما أنه من الممكن أن يصيبها بالشد العضلى وثقل فى الذراعين ما سيترتب عليه  الشعور بأآام مبرحة.

وأضاف أستشارى أمراض العمود الفقرى بجامعة الأزهر، أن التعامل مع هذه الآلام يستدعى الراحة التامة، وحال عدم التحسن لابد من عرض الأمر على استشارى حتى لا يتطور الأمر.

ونصح استشارى العظام الربات المنزل بشكل عام بعدم التعامل بعنف عند القيام بالأعمال المنزلية .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة