الرئيس السابق للرقابة المالية: زيادة نسب التأمين الإجبارى يحتاج حوارا مجتمعيا

السبت، 09 ديسمبر 2017 11:00 م
الرئيس السابق للرقابة المالية: زيادة نسب التأمين الإجبارى يحتاج حوارا مجتمعيا شريف سامى خبير الاستثمار والرئيس السابق لهيئة الرقابة المالية
رانيا فزاع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فكرة زيادة عدد وثائق التأمين الإجبارى بمصر واحدة من الأمور المطروحة منذ فترة فى قطاع التأمين كوسيلة لتطويره وزيادة حجم الأقساط، ولكن السؤال هنا هو كيف يمكن زيادة نسب التأمين الاجبارى بمصر؟.

شريف سامى خبير الاستثمار والرئيس السابق لهيئة الرقابة المالية قال فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن التأمين الإجبارى فى مصر يشمل تأمين اجبارى السيارات، وحوادث المترو والقطارات، مضيفا أن التوسع فى فكرة التأمين الإجبارى من الممكن أن تشمل الأماكن المغلقة مثل السينما والمسرح.

وأكد سامى أن تعميم فكرة التأمين الإجبارى أمر يتطلب زيادة وعى المواطنين حول أهمية التأمين إضافة إلى خلق حوار مجتمعى مع الفئات التى ستخاطبها مثل الأطباء والمهندسين، لإنتاج وثائق جديدة تخص المسئولية المدنية .

وأوضح سامى أن غياب قضايا التعويضات الكبرى أمر ايضا لا يشجع الكثيرين على المشاركة فى التأمين الإجبارى مشيرا إلى أن هذا الأمر مختلف فى دول أوروبا وأمريكا التى ترى فيها حجم تعويضات ضخمة، مما يشجع المواطنين ويزيد قناعتهم بفكرة التأمين الإجبارى .

وأشار الرئيس السابق لهيئة الرقابة المالية إلى أن الحوار المجتمعى لابد أن يكون بين جهات التأمين وأصحاب النقابات المهنية، لمخاطبة الأفراد بشكل يتوافق تماما مع متطلبات مهنهم وبما يتوافق مع الوضع الاقتصادى فى النهاية.

 ولفت سامى إلى ضرورة تشجيع أكبر عدد ممكن من الأفراد منهم المصريين الذين يعملون بالخارج، موضحا أنه يجب إيصال رسالة أن الغرض هو الحماية من المخاطر بالأساس وليس جمع الأموال فقط وهذا حتى يكون الأمر فى النهاية فى صورة قناعة وتوجه من المواطنين وليس إجبار فقط.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة