هدف كهربا فى المغرب

الأربعاء، 01 فبراير 2017 10:49 ص
هدف كهربا فى المغرب كهربا
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا بالجابون، إحراز محمود عبد المنعم "كهربا" هدفا هاما لمنتخب الفراعنة فى مرمى المنتخب المغربى فى الدقيقة 88، قاد المنتخب الوطنى للتأهل إلى دور قبل النهائى.

 

هدف كهربا فى المغرب


هدف مصر من طرف youm7

وقاد هدف محمود كهربا فى المغرب المنتخب الوطنى لفك عقده المغاربة، حيث كان الانتصار الأخير للفراعنة قبل موقعة الجابون عام 1986 بخلاف التأهل للدورى قبل النهائى، حيث من المقرر أن يلتقى المنتخب فى التاسعة مساء اليوم الأربعاء، مع بوركينا فاسو فى مباراة التأهل إلى الدور النهائى للبطولة.

 

تاريخ مواجهات مصر وبوركينا فاسو

تقابل الفراعنة مع الخيول فى 6 مناسبات سابقة، ويحظى منتخب مصر بالنصيب الأكبر بالفوز فى 4 مباريات، وتعادلا فى مباراتين، بينما لم تفز بوركينا فاسو فى أى مواجهة مع الفراعنة.

أمم 2000 آخر المواجهات الرسمية

 

وكانت آخر مواجهة رسمية بين المنتخبين فى الأول من فبراير لعام 2000، ضمن دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية، والتى كانت تستضيفها غانا، وانتهت بفوز مصر بأربعة أهداف مقابل هدفين.

 

بوركينا فاسو بوابة مصر للقب 1998

وقد استطاع الفراعنة التأهل إلى نهائى كأس أفريقيا 1998 بعد فوزه على الخيول البوركينية فى نصف نهائى البطولة بهدفين نظيفين، ليواجه منتخب جنوب أفريقيا ويتوج باللقب الرابع.

 

قرار جديد للجنة المنظمة لأمم أفريقيا

وكانت اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا، أعلنت تطبيق قرار جديد لأول مرة فى تاريخ كأس الأمم الأفريقية وخاصة فى مدينة ليبرافيل خلال مباراة مصر وبوركينا فاسو، وذلك بسبب حالة الطقس من حرارة ورطوبة فقد يتم السماح بفترة راحة بسيطة للفرق للارتواء تسمى cooling break، إلا أن هذا القرار قد يؤخذ أثناء المباراة حسب حالة الجو وبناء على رؤية الحكم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة