الداخلية الفرنسية تعتقل 4 أشخاص.. وتؤكد: عثرنا بحوزتهم على مادة شديدة الانفجار

الجمعة، 10 فبراير 2017 04:03 م
الداخلية الفرنسية تعتقل 4 أشخاص.. وتؤكد: عثرنا بحوزتهم على مادة شديدة الانفجار الشرطة الفرنسية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الداخلية الفرنسية إلقاء القبض على 4 مشتبه بهم فى محاولة تدبير هجوم إرهابى "وشيك"، بينهم فتاة عمرها 16 عاما، وجاء التأكيد الرسمى بعد أن أفادت تقارير إعلامية بعملية مداهمة فى مدينة مونتبلييه جنوبى البلاد، لإلقاء القبض على الأشخاص الأربعة الذين كانوا يعدون، حسب معلومات استخبارية، هجوماً انتحارياً لتنفيذه فى أحد المرافق السياحية بباريس.

 

وأوضحت التقارير، أن الأمن كشف الخلية الإرهابية عبر متابعة مراسلات أفرادها فى شبكات التواصل الاجتماعى، بعد أن أعربت الفتاة، التى لم يكشف الأمن عن كامل معلومات هويتها، فى صفحتها فى إحدى الشبكات الإلكترونية، عن رغبتها فى التوجه إلى سوريا.

 

وقالت وزارة الداخلية الفرنسى، إن الفتاة التى أطلقت عليها لقب "سارة"، نشرت فيديو تبايع فيه "داعش"، الأربعاء الماضى، ما دفع الأمن إلى الاعتقاد بأن الهجوم الإرهابى المخطط له أصبح وشيكاً.

 

وأثناء الاعتقال، صادر الأمن من الأشخاص الأربعة متفجرات وأجهزة كومبيوت، ويدور الحديث عن كمية من المادة المتفجرة المعروفة باسم " TATP " أو "أم الشيطان"، وهى مادة رخيصة وقوية للغاية، لكنها غير مستقرة للغاية، ما يدل على أن المشتبه بهم كانوا على وشك تنفيذ هجومهم المخطط له.

 

وحسب التقارير، تم اعتقال الأربعة فى منزل كانت الفتاة تقيم فيه مع صديقها البالغ من العمر 21 عاما، وقال أحد المصادر، إن جميع المشتبه بهم الأربعة (الاثنان الآخران رجلان يبلغان من العمر 26 عاما و33 عاما) كانوا يقيمون فى منزل واحد، وسبق للرجال الثلاثة أن لفتوا نظر الأجهزة الأمنية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة