بالصور.. جزمجى كعب داير فى الشوارع على حماره: بكسب 20 جنيه فى اليوم و"مش عايز من ربنا غير الستر".. عم "برنابا": صحتى مش مسعدانى ويوم بشتغل وعشرة لأ.. ويؤكد: أنا وزوجتى بنشيل بعض وحمارى أحن على من ابنى

الأحد، 12 فبراير 2017 04:30 ص
بالصور.. جزمجى كعب داير فى الشوارع على حماره: بكسب 20 جنيه فى اليوم و"مش عايز من ربنا غير الستر".. عم "برنابا": صحتى مش مسعدانى ويوم بشتغل وعشرة لأ.. ويؤكد: أنا وزوجتى بنشيل بعض وحمارى أحن على من ابنى عم برنابا
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجلس وحيدا أسفل حائط مرتديا جلباب قديم شبه ممزق وبجواره حمار وأمامه أدوات عمله مخيط وخيط وقالب أحذيه، ينتظر بالساعات من يحضر إليه ليعطيه حذاء كى يخيطه ويجمع بعض الجنيهات التى لا تكفى ثمن وجبة إفطار، يتنقل من بلد إلى بلد ومن قرية إلى أخرى، يحمله حماره الهزيل الذى عوضه عن حنان ابنه الذى تركه دون مساعده، على حد قوله.

عم برنابا وحماره
عم برنابا وحماره

 

برنابا بطرس برنابا، 67 سنة، "جزمجى"، يقيم فى حارة ذكى خليل بمدينة المراغة محافظة سوهاج، قال:"عندى 3 بنات وولد، وأعمل جزمجى منذ أكثر من 40 عاما وأتقاضى 420 جنيها من التضامن الاجتماعى، وأعيش لوحدى مع زوجتى المسنة، ولا أحد يرعانا".

 

أضاف عم برنابا، "أنا كبير فى السن وصحتى ضعيفة، وكنت أتردد على المستشفى لعمل غسيل كلوى ولأن صحتى ضعيفة لا أستطيع العمل إلا على حسب مقدرتى وصحتى، حيث أعمل جزمجى أبا عن جد متنقل بالقرى واختار شارع ثم أجلس به ومعى أدواتى البسيطة التى تتكون من خيط ومخيط وقالب جزمه وربنا بيرزقنى بأولاد الحلال الذين يقومون بمساعدتى على المعيشة وصعوبة الحياة، كما أن مكسبى متواضع جدا يوم 20 جنيه، ويوم 15 وآخر 10 ويوم لا أكسب وكل يوم برزقه".

عم برنابا يجلس بأحد الشوارع يخيط حذاء
عم برنابا يجلس بأحد الشوارع يخيط حذاء
 

وأكد الرجل المسن، "أولادى يعيشون بعيدين عنى، أنا وزوجتى بنشيل بعض، وبنتى أحن عليا من ابنى، ولا أحد يقول لى صباح الخير يابا، أنا شقيت وتعبت وبنيت لهم بيت وبطلب من ربنا مايعوزنيش لأحد، وأتمنى الموت وانا مستور". أشار برنابا، إلى أن العمر خف والرزق قل، مؤكدا زوجتى مريضه عندها الضغط، وانا رجل مريض وبسيط، ومع ذلك ممكن أخيط الجزمة بنص جنيه أو جنيه أو 2 جنيه، ولو شخص معاق أو مريض ساعات أرفض أن أخذ منه فلوس، كما أن تصليح الجزمة يأخذ منى ساعة أو ساعة ونصف، مضيفا حمارى أحن على من إبنى الذى تركنى ولا يسأل فى، حيث أن حمارى يحملنى من المدينة لأى مكان أريده، كى أكسب رزقى وعايز من ربنا الستر".

 

للتواصل مع أحد أقرباء الحالة ت / 01207787216

 

 

حمار عم برنابا

حمار عم برنابا

 

 
عم برنابا يخيط حذاء زبون
عم برنابا يخيط حذاء زبون

 

عم برنابا
عم برنابا

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة