كوريا الجنوبية ستستورد 4.8 مليون جرعة تطعيم لمواجهة مرض الحمى القلاعية

الإثنين، 13 فبراير 2017 12:42 م
كوريا الجنوبية ستستورد 4.8 مليون جرعة تطعيم لمواجهة مرض الحمى القلاعية ماشية مصابة بالحمى القلاعية - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الزراعة، فى كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، إنها ستستورد 4.8 مليون جرعة تطعيم ضد مرض الحمى القلاعية بنهاية الشهر الجارى، فى إطار جهود لمنع انتشار المرض الفيروسى.

وظهرت 6 حالات إصابة بالحمى القلاعية فى أحدث انتشار للمرض منذ تأكيد ظهور أول حالة قبل أسبوع، وقالت الوزارة، فى بيان، إن حتى يوم أمس الأحد، تم ذبح 1200 من الماشية، وهو ما يمثل 0.04% من العدد الإجمالى لرؤوس الماشية فى البلاد بسبب المرض.

وأغلب الحالات التى اكتشفت كانت من سلالة النوع (أو.) من الفيروس، لكن الوزارة رفعت حالة التأهب فى البلاد لأعلى مستوياتها وأعلنت خططا لاستيراد المزيد من اللقاحات بعد اكتشاف حالة إصابة بسلالة أخرى من نوع (إيه.) يوم الخميس الماضى.

وقال لى جونون، نائب وزير الزراعة، فى إفادة صحفية، "على الرغم من عدم وجود مشكلات كبرى فى إمدادات التطعيمات، إلا أننا نسعى لتأمين واردات طارئة من جرعات التطعيم تحسبًا لظهور المزيد من بؤر تفشى المرض من سلالة النوع إيه."

وتحصن كوريا الجنوبية - رابع أكبر اقتصاد فى آسيا- ماشيتها بانتظام ضد ثلاثة أنواع من مرض الحمى القلاعية، ومنذ الانتشار الأخير أعادت الحكومة تطعيم كل الماشية ضد الفيروس من سلالة النوع "أو".

كما أعدمت كوريا الجنوبية 33 مليون من طيور المزارع منذ أواخر العام الماضى ضمن جهود لاحتواء أسوأ تفش لفيروس إنفلونزا الطيور فى البلاد.

وقالت وزارة الزراعة، إنها لم تسجل حالات إصابة جديدة بإنفلونزا الطيور منذ سبعة أيام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة