4 ملفات "صداع" فى رأس الأرجنتينى كوبر.. غموض مصير معسكر الفراعنة فى مارس.. موعد انطلاق الدورى الجديد.. البحث عن ظهير أيسر ومهاجم سوبر.. تقرير الجابون وهوجة الإصابات

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 07:00 م
4 ملفات "صداع" فى رأس الأرجنتينى كوبر.. غموض مصير معسكر الفراعنة فى مارس.. موعد انطلاق الدورى الجديد.. البحث عن ظهير أيسر ومهاجم سوبر.. تقرير الجابون وهوجة الإصابات منتخب مصر
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفع الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة هيكتور كوبر، شعار "لا وقت للراحة" عقب العودة من الجابون والمشاركة فى أمم أفريقيا الأخيرة، حيث فتح الجهاز سريعا ملف الاستعداد لأمم افريقيا المقبلة، والتى سيبدأها الفراعنة بمواجهة تونس فى شهر يونيو المقبل، بجانب التصفيات المؤهلة لمونديال 2018.. وهناك 4 ملفات تمثل صداعا فى رأس كوبر:

غموض مصير معسكر مارس

بات معسكر منتخب مصر الأول والمحدد إقامته فى الفترة من 20 إلى 28 مارس، مهددا بالإلغاء بسبب ضيق الوقت ورغبة اتحاد الكرة فى إنهاء مسابقة الدورى والكأس فى الأسبوع الأول من شهر يوليو، ومنح الأندية راحة على أن ينطلق الموسم الجديد منتصف أغسطس أو الأول من سبتمبر.

 

كان الأرجنتينى هيكتور كوبر قد طلب إقامة معسكر فى مارس من أجل اختبار عدد من الوجوه الجديدة أمثال أحمد الشيخ لاعب المقاصة وأحمد جمعة مهاجم المصرى وعمرو مرعى مهاجم إنبى، على الرغم من اتفاق كوبر مع لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين قبل السفر لبطولة أمم أفريقيا 2017 بالجابون، على عدم أهمية معسكر مارس وهو ما وضع لجنة المسابقات فى أزمة، ولكن جاء تحديد موعد البطولة العربية فى يوليو، والمقرر إقامتها بالإسكندرية، ليقترب معسكر الفراعنة من الإلغاء، خاصة أن إقامة المعسكر سيترتب عليه تأجيل انتهاء الدورى لما بعد البطولة العربية، ومن المقرر أن يتم عقد جلسة خلال الساعات المقبلة بين هانى أبو ريدة رئيس الاتحاد ولجنة المسابقات وجهاز المنتخب من أجل إقناع مسئولى الفراعنة بإلغاء المعسكر.

موعد الدورى الجديد

طالب كوبر، اتحاد الكرة بانطلاق الدورى الجديد بحد أقصى 15 أغسطس المقبل حتى تخوض الأندية جولتين أو ثلاث جولات بالدورى قبل انطلاق معسكر الفراعنة، استعدادا لمباراتى أوغندا بتصفيات المونديال فى الفترة من 28 أغسطس وحتى 5 سبتمبر المقبلين.

 

يأتى هذا فى الوقت الذى يتمسك فيه كوبر، بإقامة معسكر فى شهر مارس وتحديدًا فى الفترة من 20 إلى 28 مارس من الشهر المقبل، استعدادًا لمواجهة تونس فى شهر يونيو بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون فى ضربة البداية.

 

كان عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، قد أكد صعوبة إقامة معسكر فى مارس للمنتخب الأول وتوقف الدورى مرة أخرى، فى ظل ضيق الوقت ورغبته فى إنهاء الدورى قبل شهر يوليو ومنح الأندية فرصة للراحة قبل انطلاق المعسكر الجديد فى شهر أغسطس، ورغبة الجبلاية فى خوض الفرق أكثر من جولة بالدورى الجديد قبل مباراة الفراعنة أمام أوغندا فى شهر أغسطس وتجهيزهم للمباراة فى الجولة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم.

الظهير الأيسر والهجوم

خرج كريم حافظ مدافع لانس الفرنسى، من حسابات الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى خلال الفترة المقبلة، بعد الفرصة التى حصل عليها اللاعب فى أمم أفريقيا بالجابون.

 

ويبحث الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة هيكتور كوبر، عن ظهير أيسر خلال مباريات الدورى المقبلة، وتتجه النية لاستدعاء أيمن أشرف لاعب سموحة خلال المعسكرات المقبلة مع وضع محمد ناصف لاعب الزمالك فى الصورة.

 

 يذكر أن المنتخب عانى بشدة فى أمم الجابون بعد إصابة محمد عبد الشافى ظهير أيسر أهلى جدة، ما دفع كوبر للدفع بأحمد فتحى فى الناحية اليسرى.

 

كما يبحث جهاز المنتخب عن مهاجم قوى لقيادة الهجوم فى الفترة المقبلة، خاصة أن مروان محسن سيغيب لمدة لن تقل عن الـ6 أشهر بجانب تراجع مستوى عمرو جمال وأزمة هجوم باسم مرسى على الجهاز الفنى واستبعاده مؤخرا.

 

تقرير الجابون والإصابات

رفض كوبر، تحميل سرجيو انطونيوس مخطط الأحمال مسئولية الإصابات العديدة، التى تعرض لها لاعبو الفراعنة فى بطولة أمم أفريقيا الأخيرة بالجابون.

 

ويتضمن التقرير الذى يجهزه الخواجة حاليا والخاص بالبطولة، أن أرضية الملاعب فى الجابون والإرهاق الشديد، الذى يسيطر على اللاعبين بسبب ضغط المباريات، هما السبب الرئيسى فى الإصابات، التى ضربت اللاعبين فى البطولة.

 

وتعرض أكثر من لاعب فى المنتخب لإصابات مختلفة فى الجابون، وعلى رأسهم أحمد الشناوى وشريف إكرامى ومروان محسن وأحمد حسن كوكا ومحمد عبد الشافى وأحمد حجازى ومحمد الننى.

 

وكانت أنباء ترددت مؤخرا حول تحميل بعض أعضاء مجلس الجبلاية مخطط الأحمال مسئولية الإصابات المتكررة للاعبين فى الجابون، وهو ما رفضه الخواجة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة