نوبل جروب فى بيان للبورصة: نجرى مباحثات بشأن استثمار محتمل فى المجموعة

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 11:10 ص
نوبل جروب فى بيان للبورصة: نجرى مباحثات بشأن استثمار محتمل فى المجموعة بورصة سنغافورة
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شركة نوبل جروب فى بيان لبورصة سنغافورة اليوم الثلاثاء إنها تجرى مباحثات بشأن استثمار محتمل فى المجموعة دون الكشف عن تفاصيل.

 

وقالت الشركة: "مجلس الإدارة يود أن يشير إلى أن نوبل جروب تجرى حاليا مباحثات بشأن استثمار استراتيجى محتمل" فى المجموعة.

 

يأتى ذلك بعدما نشرت رويترز أمس الاثنين تقريرا حول إجراء شركة سينوكيم الصينية المملوكة للدولة مباحثات فى مراحلها الأولى مع نوبل جروب لشراء حصة أسهم فى الأخيرة.

 

وسيكون من شأن الحصول على حصة فى شركة تجارة نشطة دوليا مثل نوبل مساعدة سينوكيم -وهى شركة كبرى تعمل فى مجال النفط والغاز والبتروكيماويات- فى طموحها فى أن تصبح أكثر نشاطا على الساحة العالمية كإحدى شركات تجارة الطاقة وأيضا أن تطور قطاع الغاز فى الصين.

 

وتجرى المباحثات فى الوقت الذى تتطلع فيه نوبل لتحسين أداء وحدات أنشطتها وتقليص الدين وتعزيز السيولة لمواجهة اتجاه نزولى طويل الأجل فى أسعار السلع الأولية.

 

وفى نوفمبر، قالت نوبل التى تتخذ من هونج كونج مقرا إنها حققت هدف جمع رأسمال بقيمة مليارى دولار من خلال بيع أصول واستكمال إصدار حقوق وإعادة هيكلة عملياتها.

 

وقالت المصادر إن المباحثات لم تكتمل وإنه لا توجد تأكيدات على أن اتفاقا ما سيكتمل، مؤكده أن المسئولين التنفيذيين فى نوبل زاروا الصين فى الأشهر الأخيرة لإجراء مباحثات مع إدارة سينوكيم وأن الجانبين اجتمعا أيضا فى المركز الإقليمى لنوبل بالولايات المتحدة فى ستامفورد بولاية كونيتيكت.

 

وطلبت المصادر عدم الكشف عن هوياتها نظرا لأنها غير مخولة بالحديث إلى وسائل الإعلام، ولم ترد سينوكيم على الفور على طلب للتعقيب.

 

وقالت المصادر إن حجم الحصة المزمع أو المبلغ الذى ستستثمره سينوكيم لم يتم الانتهاء من تحديده بعد وإن أى اتفاق قد يخضع للفحص الدقيق فى الصين فى إطار مساعى السلطات الصينية للسيطرة على التدفقات الخارجة.

 

وذكر مصدر فى سينوكيم أن الشركة ما زالت تجرى المعاينة النافية للجهالة بشأن نوبل والتى عادة ما تحتاج مدة تتراوح بين ستة أشهر وعام، مشيرة إلى أن الشركة تتطلع إلى عمليات نوبل لتداول الطاقة فى امريكا الشمالية والتى من شأنها أن تكمل محفظة سينوكيم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة