شركة كونتور غلوبال تختتم جولة تمويل ديون طويلة الأمد بقيمة 195 مليون دولار

الجمعة، 03 فبراير 2017 08:07 م
شركة كونتور غلوبال تختتم جولة تمويل ديون طويلة الأمد بقيمة 195 مليون دولار قروض - أرشيفية
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة كونتور غلوبال أن الشركة التابعة لها، كونتور غلوبال هايدرو كاسكيد سي جي أس سي، وقعت اتفاقي قروض تصل قيمتهما إلى حوالي 200 مليون دولار للحصول على تمويل طويل الأمد لأعمال تقوم بها الشركة في أرمينيا، وذلك يوم 29 ديسمبر، 2016.


وتم إتمام صفقات تمويل طويلة الأجل بقيمة 140 مليون دولارمع مؤسسة التمويل الدولية، بنك التنمية الهولندي أف أم أو، ودي إي جي، مؤسسلة الاستثمار والتنمية الألمانية، وتسلم الأموال يوم 29 ديسمبر، 2016. وسيتم استعمال أموال هذه القروض لإعادة تمويل قروض تجسيرية وقروض المساهمين التي كانت استخدمت لتمويل الاستحواذ على مرفق فوروتان من حكومة أرمينيا في العام 2015، ودفع التوزيع الأولي للمساهمين، وكذلك لتمويل إعادة تأهيل المرفق. ولهذا القرض التدرجي فترة نضوج نهائي طولها 18 سنة، وقدمت مؤسسة التمويل الدولية أيضا صفقة مبادلة الفائدة لقروضها للشركة.

وجاء هذا التمويل بالإضافة إلى قرض بقيمة 51 مليون يورو من بنك التنمية الألماني كي أف دبليو لحكومة أرمينيا التي وفرته بدورها لتمويل مشروع التجديد الميكانيكي الكهربائي وتحديث المحطة. هذا القرض، الذي تم الانتهاء من إجراءاته أيضا يوم 29ديسمبر، 2016، يتضمن عدة دفعات ذات آجال استحقاق تتراوح بين 2025-2050 وسيتم استخدامها لتمويل أعمال التجديد للمشروع. ونتيجة لمشروع التجديد، من المتوقع استبدال التوربينات والمولدات والمحولات والمعدات الكهربائية والميكانيكية المساعدة القديمة بمعدات أحدث في محطات اتيف، شامب وسباندريان للطاقة الكهربائية المائية، التي تشكل معا مرفق فوروتان. وسيؤدي ذلك إلى تحسين موثوقية وسلامة العمليات، وإطالة دورة حياة المرافق وزيادة عامل توافر الطاقة لمجموعة المحطات. ومن المقرر أن تكتمل أعمال التجديد في العام 2021.


وقال جوزيف براندت، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة كونتور غلوبال، الشركة الأم لفوروتان: "نحن سعداء جدا لإكمال هذه التمويلات الطويلة الأجل المبتكرة لفوروتان ونود أن نشكر شركاءنا في مؤسسة التمويل الدولية، وأف أم أو ودي إي جي، وكي أف دبليو لالتزامهابالمشروع. ونود أيضا أن نشكر حكومة أرمينيا لعملهاعلى تسهيل هذه المعاملات. هذه التمويلات توفر هيكل رأسمال مستقرا وطويل الأجل يتيح لنا أن نواصل عملنا والتأكد من أن الحفاظ على الأداء التشغيلي والسلامة والموثوقية والكفاءة لهذه المرافق بحسب أعلى المعايير العالمية ".

مرفق فوروتان هو عبارة عن مجموعة من ثلاث محطات للطاقة الكهرومائية الفردية يولد إجمالي طاقة كهربائية تبلغ 405 ميغاواط في جنوب أرمينيا. وتم الاستحواذ على مرفق فوروتان من قبل كونتور غلوبال في تموز/يوليو 2015 مع حصول مؤسسة التمويل الدولية على حصة تبلغ 20٪ في المشروع.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة