لبنان: فكرة السلام مع حكومة الاحتلال الإسرائيلى برئاسة نتنياهو ليست موجودة

السبت، 04 فبراير 2017 02:10 ص
لبنان: فكرة السلام مع حكومة الاحتلال الإسرائيلى برئاسة نتنياهو ليست موجودة جبران باسيل وزير الخارجية والمغتربين اللبنانى
بيروت أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جبران باسيل وزير الخارجية والمغتربين اللبنانى، إن فكرة السلام مع الحكومة الإسرائيلية الحالية برئاسة بنيامين نتنياهو بشكل خاص ليست موجودة ، اذ لا يمكن بناء السلام إلا بالإعتراف بالحقوق الفلسطينية ، مشيرا إلى أن المجتمع الدولى مسؤول عن كل الفظائع التى ترتكبها اسرائيل تجاه الدول المحيطة بها ، خاصة وأن اسرائيل ضد فكرة إقامة دولة فلسطين.

وأضاف باسيل ـ خلال مؤتمر صحفى عقده مساء الجمعة مع نظيرته وزيرة خارجية جنوب أفريقيا نكوانا ماشابانه، فى مبنى وزارة الخارجية فى جوهانسبرج ـ إن الإصلاحات حاليا ضرورية وحاجة ملحة فى مجلس الأمن الدولى والأمم المتحدة لأن دولة مثل اسرائيل مسموح لها أن تعمل خارج القوانين الدولية.

وحسب بيان وزارة الخارجية اللبنانية ، أشاد باسيل بالدور المهم والإيجابى الذى تقوم به الجالية اللبنانية فى القارة الأفريقية بشكل عام وفى جنوب أفريقيا بشكل خاص وإندماجهم فى المجتمعات التى يعيشون فيها مع محافظتهم على خصوصيتهم وخصائصهم ورسالة لبنان.

وأشار إلى أنه تم الإتفاق مع وزيرة خارجية جنوب أفريقيا على تطوير العلاقات الثنائية ، وكذلك توقيع اتفاقيات خاصة بالإقتصاد والتجارة والغاء التأشيرات بين البلدين.

من جانبها ، أعلنت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا اعتراض بلادها بشدة على بناء إسرائيل للمستوطنات ، مشيرة إلى أنها ناقشت مع الوزير باسيل آخر التطورات فى لبنان والمنطقة ، لا سيما التحديات السياسية والإقتصادية التى يواجهها لبنان ، وكذلك موضوعى الأمن والسلام.

وأوضحت أنه تم الإتفاق مع الوزير باسيل على تسهيل وضع اللمسات الأخيرة لمسودات الإتفاقيات بين البلدين حول التعاون الثنائى فى التجارة والإقتصاد وفى الشأن المالى والسياحى وخدمات الطيران والقضائى ، وإلغاء التأشيرات بين البلدين للجوازات الدبلوماسية والخاصة والخدمة.

وأكدت أن انتخاب الرئيس ميشال عون رئيسا للبنان وسعد الحريرى على رأس الحكومة يشكل عهدا جديدا يأخذ العلاقات الثنائية بين جنوب أفريقيا ولبنان الى مستوى أعلى وعلاقة مثمرة أكثر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة