البرلمان يسابق الزمن لإنجاز قانون "السياحة العلاجية".. شادية ثابت: نريد الانتهاء منه قبل مؤتمر سياحة الاستشفاء بشرم الشيخ فى 23 مارس.. وزينب سالم: مصر مؤهلة لأن تكون الأولى عالميا فى هذا المجال

الجمعة، 10 مارس 2017 02:05 م
البرلمان يسابق الزمن لإنجاز قانون "السياحة العلاجية".. شادية ثابت: نريد الانتهاء منه قبل مؤتمر سياحة الاستشفاء بشرم الشيخ فى 23 مارس.. وزينب سالم: مصر مؤهلة لأن تكون الأولى عالميا فى هذا المجال لجنة الشئون الصحية بالبرلمان
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تكثف اللجنة الفرعية المشكلة من أعضاء لجان "الصحة والسياحة والطاقة" بمجلس النواب برئاسة النائب عمرو صدقى، أعمالها لسرعة الانتهاء من إعداد قانون السياحة العلاجية، حيث أكد أعضاء اللجنة أن السياحة العلاجية مهمة للدولة المصرية، خاصة مع وجود مناطق للسياحة الاستشفائية بمختلف المحافظات لا تستغل بالشكل الأمثل.
 
لجنة إعداد "قانون السياحة العلاجية" تجتمع لإنجازه.. وتؤكد: يدر مليارات الجنيهات لمصر
 
فى البداية، قالت الدكتورة شادية ثابت عضو مجلس النواب وعضو اللجنة الفرعية المشكلة لإعداد قانون السياحة العلاجية، إن اللجنة أوشكت على الانتهاء من وضع الخطوط العريضة بمشروع القانون، تمهيدًا لعرضه نهاية شهر مارس الجارى بمؤتمر مصر للسياحة العلاجية المقرر انعقاده فى شرم الشيخ.
 
وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن اللجنة ستعقد سلسلة من الاجتماعات خلال الأسبوع المقبل، تزامنًا مع عودة انعقاد الجلسات العامة للبرلمان لاستكمال مناقشة القانون.
 
وأوضحت النائبة شادية ثابت فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن من أبرز ما انتهت إليه اللجنة بخصوص مشروع قانون السياحة العلاجية، ضرورة توفير الأماكن اللازمة للسائحين منذ دخولهم الدولة وحتى موعد المغادرة، مع توقيع برتوكول والاستعانة بمختصين للتعامل مع السائحين، وكذلك تشكيل زمالة للأطباء العاملين فى هذا المجال، مع تدريب التمريض لتوفير الرعاية اللازمة.
 
وتابعت شادية ثابت : أن "مصر لديها أماكن للسياحة الاستشفائية لا يوجد مثيل لها بالعالم، مثل البحيرات المرة، ومنتجع سفاجا والواحات، ورمال سيوة وغيرها من الأماكن التى توفر للدولة مليارات الجنيهات".
 
أيمن أبو العلا: نضغط لانجاز القانون قبل مؤتمر شرم الشيخ
 
ومن جانبه، قال الدكتور أيمن أبو العلا وكيل لجنة الشئون الصحية بالبرلمان وعضو اللجنة الفرعية، إن السياحة العلاجية جزء لا يتجزأ من السياحة فى مصر، وتتمثل فى جانبين الأول السياحة العلاجية لتلقى علاج من فيروس سى، نظرًا لانخفاض تكاليف تلقى العلاج فى مصر عنها فى أى مكان آخر، موضحًا أن الجانب الثانى هو السياحة الاستشفائية، حيث يوجد لدينا فى مصر مناطق عديدة لها شهرة عالمية فى الاستشفاء، مثل البحر الأحمر وسفاجا وحلوان وعيون موسى ويجب استغلالها.
 
وأضاف أبو العلا فى تصريح لـ" اليوم السابع"، أن اللجنة المشكلة لوضع القانون الخاص بالسياحة العلاجية وضعت البنود والنقاط الرئيسية بالقانون، وستضغط للانتهاء من ملامح القانون ومواده قبل مؤتمر "مصر والسياحة العلاجية"، المقرر انعقاده بشرم الشيخ نهاية شهر مارس الجارى.
 
زينب سالم: حريصون على إخراج قانون جيد يتلاءم مع المجتمع الدولى
 
فيما قالت زينب سالم عضو اللجنة الفرعية المشكلة لإعداد قانون السياحة العلاجية، إن اللجنة فى حالة انعقاد مستمر من أجل وضع التصور الأساسى لمشروع القانون، بما يخدم منظومة السياحة العلاجية والاستشفائية فى مصر، موضحة أنه سيتم عرض التصور النهائى خلال مؤتمر "مصر والسياحة العلاجية" المقرر إقامته بمدينة شرم الشيخ 23 مارس الجارى وطرحه للنقاش.
 
وأضافت البرلمانية زينب سالم فى تصريح لـ"اليوم السابع" : أن "مصر لديها مميزات رائعة تجعل منها الدولة الأولى عالميًا فى مجالس السياحة العلاجية والاستشفائية، وهو الأمر الذى يلزم أن نخرج قانونًا جيد يجعلها تستفيد من تلك الإمكانيات"، محذرة فى الوقت نفسه من التسرع فى إصدار القانون دون مناقشة كافية، وهو ما سيمثل صعوبة فى استعادة مكانة مصر بالسياحة العلاجية.
 
وكان النائب طلعت السويدى، رئيس لجنة الطاقة والبيئة، قد شكل لجنة فرعية تضم فى عضويتها 9 نواب من ثلاث لجان مختلفة، لمناقشة القضايا التى تخص هذا القطاع والعمل على الاستفادة من كافة الامكانيات المتاحة والمتعددة بالدولة المصرية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة