خبير: أجهزة الكمبيوتر فائقة السرعة ستساهم فى زيادة عمر الإنسان عشر سنوات

السبت، 18 مارس 2017 02:34 م
خبير: أجهزة الكمبيوتر فائقة السرعة ستساهم فى زيادة عمر الإنسان عشر سنوات كمبيوتر خارق
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوضح جان-كريستوف مدير المركز الأيرلندى للحوسبة الراقية (ICHEC) أن أجهزة الكمبيوتر الخارقة فائقة السرعة ستساهم فى تقدم  الطب وتمكن البشر من العيش عشر سنوات أطول، إذ سيكون بإمكان هذه الأجهزة تحليل الشفرة الوراثية المعقدة للمساعدة فى تقديم الدواء الأنسب، والتى سيزيد من عمر الإنسان عشر سنوات.

 

ووفقا للموقع الالكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية وتعد أجهزة الكمبيوتر الخارقة هى آلات يمكنها معالجة المعلومات بشكل أسرع من الأجهزة الآخرى، إذ ظهرت لأول مرة فى الستينات ولكن زادت سرعتها بشكل كبير منذ ذلك الحين.

 

وشكل مركز ICHEC عام 2006 لتلبية الطلب المتزايد على أجهزة الكمبيوتر العملاقة، إذ يمكن لهذه الأجهزة فائقة السرعة قراءة الحمض النووى الذى يتكون  من أكثر من ثلاثة مليارات حرف، وهو الأمر الذى يمكنه مساعدة الأطباء على استهداف المرضى بالعلاجات والأدوية المصممة خصيصا لتلبية احتياجاتهم.

 

جدير بالذكر أن اعتبارا من يونيو عام 2016، طورت الصين أسرع كمبيوتر عملاق فى العالم والذى اطلقت عليه اسم Sunway TaihuLight والذى يمكنه القيام مليارات العمليات الحسابية فى الثانية الواحدة، إذ يدل على التقدم الكبير الذى حققته الصين فى مجال تصميم وتصنيع أنظمة الكمبيوتر على نطاق واسع.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة