شركة إير سبيس الأمريكية تطور أنظمة جديدة لاصطياد الطائرات بلا طيار

الثلاثاء، 21 مارس 2017 06:49 م
شركة إير سبيس الأمريكية تطور أنظمة جديدة لاصطياد الطائرات بلا طيار طائرة بدون طيار - صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شركة (إير سبيس سيستمز) بوادي السليكون في الولايات المتحدة من بين حوالي 70 شركة تعمل على الأنظمة المضادة للطائرات بلا طيار مع تزايد الاستهلاك الصغير والتجاري لتلك التكنولوجيا.

لكن على النقيض من مثيلاتها، تهدف تلك الأنظمة إلى اصطياد الطائرات بلا طيار بدلا من تعطيلها وإسقاطها.في مقر إير سبيس في سان ليندرو بكاليفورنيا، أظهر عرض طائرة مُصغرة لا يتجاوز عرضها بضعة أقدام، لكنها قادرة على التحليق بشكل ذاتي ومتطور، تستهدف بدقة طائرة بلا طيار أثناء طيرانها.

ولا تزال أعمال الطائرات بلا طيار للأغراض الدفاعية في مُستهل عهدها. وينتاب خبراء الأمن العام والخاص قلق من الطائرات بلا طيار التي تمثل خطرا على المواقع العسكرية والمطارات ومراكز المعلومات والساحات العامة، لكن الِإجراءات المضادة لهذا النوع من الطائرات تحمل مخاطرها أيضا.

لو أن الطائرات بلا طيار مزودة بحمولة مثل قنبلة أو سلاح كيميائي، فلا يزال بإمكانها إسقاط حمولتها على هدفها. ولا يفلح دائما التشويش على إشارات الراديو بتلك الطائرات. كما أن أسرعها تحلق بسرعة تصل إلى 240 كيلومترا في الساعة ما يجعلها سريعة جدا للطيارين لإطلاق طائرة بلا طيار أخرى للإمساك بها.

التحدي التقني في وقف الطائرات التي تمثل خطرا بشكل آمن قبل به جاي بار ناهوم أحد المستثمرين بالجهاز اللوحي آبل آيبود والعقول الهندسية بشركة إير سبيس سيستمز.وقال بار ناهوم "نحن نصنع بالفعل يعسوبا أو صيادا، أليس كذلك؟ هذا أمر رائع جدا. إنها تفعل ذلك بشكل مستقل دون تدخلنا."

ولا تعتزم شركة إير سبيس سيستمز طرح طائرتها للبيع لكن ستطرح نظام تأجير يوفر للمستهلكين مشغلين ومركزا متنقلا للتحكم.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة