نواب مصر يوجهون كلمة لست الحبايب يوم عيدها.. جون طلعت: تحية لكل سيدة مصرية .. ثريا الشيخ: كان نفسى أمى تبقى معايا وتشوفنى نائبة.. رائف تمراز: ربنا يصبر أمهات الشهداء.. آمنة نصير: عيدها 365 يوما وليس 21 مارس

الثلاثاء، 21 مارس 2017 06:50 م
نواب مصر يوجهون كلمة لست الحبايب يوم عيدها.. جون طلعت: تحية لكل سيدة مصرية .. ثريا الشيخ: كان نفسى أمى تبقى معايا وتشوفنى نائبة.. رائف تمراز: ربنا يصبر أمهات الشهداء.. آمنة نصير: عيدها 365 يوما وليس 21 مارس نواب مصر يوجهون كلمة لست الحبايب يوم عيدها
كتب - هشام عبد الجليل وحازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم الأعباء المحيطة بهم والأجندة التشريعية المزدحمة لنواب البرلمان، إلا أنهم لم ينسوا أمهاتهم فى يوم عيدها، حيث حرص عدد من نواب البرلمان على توجيه كلمة عبر "اليوم السابع" لأمهاتهم بمناسبة هذا اليوم.

 

جون طلعت: تحية لسيدات مصر على تحملهن الكثير من أجل أبنائهن

فى البداية وجه النائب جون طلعت، رسالة لكل أم مصرية قائلا: "كل سنة وكل أم بخير وسلامة.. وشابوه لسيدات مصر على تحملهن الكثير من أجل أبنائهن".

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الأم المصرية هى الوحيدة على مستوى العالم التى تضحى بحياتها من أجل أبنائها، حتى فى الهدايا التى تحصل عليها فهى تضعها فى "جهاز ابنتها" وهذا أكبر دليل على معنى التضحية، مؤكدًا على أنه يحرص فى كل عيد أم على الذهاب إلى والدته وقضاء اليوم معها.

 

وفيما يخص الحماوات، وجه النائب جون طلعت رسالة مفادها: "الحمى أم ثانية والصورة المنقولة عنها فى وسائل الإعلام غير حقيقية، ولابد من تغييرها، فهى سيدة خارقة تحافظ على أزواج أبنائها وتعتبرهم أولادها عكس ما يصوره البعض".

 

النائبة ثريا الشيخ: "كان نفسى تشوفينى يا أمى وأنا نائبة"

ومن جانبها قالت النائبة ثريا الشيخ، إن عيد الأم ليس قاصرًا على يوم 21 مارس من كل عام فقط، مشددة على أن كل يوم يمر على الأم المصرية هو يوم عيد لها.

 

ووجهت النائب رسالة إلى والدتها "المتوفية" قائلة: "كان نفسى تشوفينى يا أمى وأنا نائبة، وبمثل الشعب، دعواتك ليا هى اللى خليتنى فى المكانة دى، وعمرى ما أنسى فضلك عليا، وكل اللى علمتهولى بنفذه بالحرف الواحد، وأنا ربيت عيالى زى ما أنت ربتينى بالظبط".

 

وناشدت عضو مجلس النواب، وسائل الإعلام بمراعاة الأبناء الذين فقدوا أبنائهم فى هذا اليوم، وعدم المغالاة فى الاحتفال، حتى لا نزيد من حزنهم ولابد من مواساتهم للحفاظ على مشاعرهم بدلا من تذكيرهم بالأوجاع.

 

النائب أحمد المشنب: حرصت على قضاء عيد الأم مع والدتى

وفى السياق ذاته، قال النائب أحمد وائل المشنب، أنه قام بتكريم عدد من أمهات الشهداء فى محافظة سوهاج، وحرص على مواساتهم فى هذا اليوم حتى لا يشعروا بالوحدة.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أنه يحرص على قضاء عيد الأم مع والدته وتقديم هدية لها ولو رمزية، لأن المعنى الحقيقى فى الجوهر والمضمون، وأن كل يوم يمر على الأم المصرية عيد وليس يوم 21 مارس فقط، موضحًا أن الإسلام حث على حسن معاملة الوالدين وقرن حسن المعاملة بعبادة الله.

 

رائف تمراز: ربنا يصبر أمهات الشهداء

كما وجه النائب رائف تمراز، رسالة للأمهات المصريات قائلا: "كل عام وكل أم بخير وربنا يصبر أمهات الشهداء ولابد من مراعاة مشاعر من فقدوا أمهاتهم فى هذا اليوم، ويجب ألا نغالى فى الاحتفال.

 

وأوضح عضو مجلس النواب، أنه يحرص على تقيد هدية لأمه فى هذا اليوم، كما يحث أبنائه على شراء هدايا لأمهم، وذلك لكى يتعلموا الحفاظ على هذه العادة الحميدة، التى تعد نوعًا من رد الجميل ولو شيء يسسير للأم المصرية، مؤكدًا على أن الأم تاج لابد أن تحمل على الأعناق طوال أيام العام وليس يوم 21 مارس فقط.

 

النائبة سعاد المصرى: نقبل التراب تحت أقدامكن

ووجت النائبة سعاد المصرى رسالة للأمها المصريات مفادها: "يا أم يا أخت يا جدة حكيمة يا بنت جميلة بتحلم ببكره، يا صديقة عزيزة يا كل أم منورة مكانها وكل أم راحت وسابت مكانها منور، نقبل التراب اللى تحت أقدامكم والتراب اللى احتضن اللى فارقونا منكم ‏كل سنة وأنتى فوق راسى يا ست الكل.

 

وقالت المصرى، إن ابنتها قامت بشراء هدية لها، فيما قامت هى بتهنئة أمهات دائرتها.

 

النائبة أنيسة حسونة: عيد الأم كل أيام العام وليس يوما واحدا

وفى السياق ذاته، قالت النائب أنيسة حسونة، إن عيد الأم ليس يوما واحدا فقط، بكل كل أيام العام هى عيد للأم، مطالبة الأبناء ببر الوالدين، لافتة إلى أن الأم تتمتع بقيمة ومكانة كبيرة لابد أن يتم الحفاظ عليها.

 

وأضافت حسونة، الأم كرمها الله فى كتبه السماوية وعلى الأبناء أن يبروا أمهاتهم، وفيما يخص الهدايا فى هذا اليوم أوضحت أن القمية ليست فى الهدية ولكن تكمن فى المعنى المعنوى وما تمثله بالنسبة للأم.

 

آمنة نصير: عيد الأم ليس يوما واحد ولكن 365 يوما

ومن جانبها انتقدت النائبة آمنة نصير بعض الشباب الذى ينسى حقوق والديه عليه بسبب مشاكل الحياة، موضحة بأن الأم قدمت الكثير من أجل أبنائها ولابد من مكافئتها على هذا الأمر ببرها، وأضافت عيد الأم ليس يوم 21 مارس بل عيد الأم 365 يومًا فى العام.

 

وقالت النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة، إن هذه المناسبة من أفضل المناسبات التى تمر عليها، وعلى كل أم، مقدمة الشكر لكل أم شهيد داعية أن يجعل الله مثواه الجنة.

 

وفى سياق متصل، وجهت النائبة سارة صلاح، رسالة للأم المصرية قائلة: "كل سنة وكل أم طيبة، وكل الكلات لا تعبر عن ولو جزء يسير من حق الأم المصرية التى تعد رمز العطاء والتضحية".

 

وأضافت صلاح، أن الأم تعنى الشمول وهذا هو الوضع القائم بالفعل، حيث أن جميع المنازل المصرية عمادها الأمهات، لافتة إلى أن الرجل يقتصر دوره على العمل فقط وباقى المسئولية تقع على عاتق الأم.

 

النائب خالد هلالى: الأمهات تاج على الرؤوس

وبدوره أرسل النائب خالد هلالى، برقية تهنئة لكل الأمهات المصريات فى عيد الأم، مشددًا على أنهن تاج على الروؤس، وأن الأم المصرية تعد من الأعمدة الأساسية فى المجتمع المصرى عكس باقى دول العالم.

 

وطالب هلالى، عدم المبالغة فى الاحتفال فى يوم عيد الأم مراعاة لمشاعر من فقدوا أمهاتهم، مشيرًا إلى أن كل يوم يمر على الأم المصرية هو يوم عيد وأن الموضوع ليس قاصرًا على هذا اليوم فقط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة