"الأطباء": إحالة 55 ملف إلى التأدیب و31 حالة تغيير للجنس خلال 3 سنوات

الخميس، 23 مارس 2017 03:00 ص
"الأطباء": إحالة 55 ملف إلى التأدیب و31 حالة تغيير للجنس خلال 3 سنوات نقابة الأطباء
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت النقابة العامة للأطباء، تقرير الأمين العام الدكتور إيهاب الطاهر، عن أنشطة النقابة خلال عام 2016، والمقرر عرضه على الجمعية العمومية العادية، 31 مارس الجارى، وتضمن التقرير أعمال لجنة التحقیق برئاسة الدكتور رشوان شعبان.

وأوضح التقرير أن إجمالى نتائج لجنة التحقیق عن أعوام ٢٠١٤، و2015، و2016، هى :"٧٦٢ ملف حفظ، و16 ملف للعرض على الاستشارى، و٥٥ ملف محال إلى ھیئة التأدیب الابتدائیة، و٩٣ ملف محال إلى جھات الاختصاص المختلفة".

وأشار التقرير إلى أن أحكام الھیئة التأدیبیة برئاسة الدكتور أسامة عبدالحى، خلال 2014 كانت":١٠ احكام براءة - ٦ احكام تنبیه - ٣ احكام غرامة"، وخلال عام 2015 كانت" ١٢ حكم إیقاف عن مزاولة المھنة، و٣ احكام براءة - ٧ أحكام إیقاف عن مزاولة المھنة.: عام ٢٠١٥، 6 احكام براءة - ٣ احكام تنبیھ - ٤ احكام غرامة"، وعام ٢٠١٦ كانت:" ٥ أحكام إیقاف عن مزاولة المھنة، وحكم واحد بالشطب من سجلات المھنة".

أما لجنة تصحیح الجنس، برئاسة الدكتور أسامة عبد الحى، فأوضح التقرير أنه تم الموافقة على: ٣١ حالة، ومازال تحت الدراسة: ١٩ ملف.

ولفت التقرير إلى أن النقابة، خلال عام 2016، علمت على إعداد مشروع صندوق المعاش التكمیلى، لصرف معاش حكومى إضافى، حیث أن قیمة المعاش الحكومى لا تتعد ١٣٠٠ جنيه، وإعداد مشروع قانون لتشدید عقوبة الاعتداء على المنشآت الطبیة والعاملین بھا، والاستمرار فى زيادة بدل العدوى من 19 جنيه إلى ألف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة