بحضور وزير التعليم العالى

جامعة الإسكندرية تخصص 400 ألف جنيه للأنشطة الرياضية سنويا

الأحد، 26 مارس 2017 04:08 م
جامعة الإسكندرية تخصص 400 ألف جنيه للأنشطة الرياضية سنويا مجلس جامعة الاسكندرية
أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق مجلس جامعة الاسكندرية المنعقد اليوم برئاسة الدكتور عصام الكردى رئيس الجامعة، على ضوابط سفر الطلاب المتميزين لحضور المؤتمرات واللقاءات والمشاركة فى الأنشطة الرياضية والدولية، ومضاعفة المبالغ المخصصة لذلك لتصبح 400 ألف جنيها سنويا، كما وافق المجلس على تخصيص عدد خمس منح ماجستير وخمس منح دكتوراه للطلاب الموريتانيين فى مجال تربية وإنتاج الأسماك بكليات جامعة اﻻسكندرية، وذلك فى إطار تعزيز العلاقات بين الدولتين.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس جامعة الاسكندرية اليوم برئاسة الدكتور عصام الكردى، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى.

وقال بيان لجامعة الإسكندرية اليوم، إن الوزير أوضح استراتيجية وخطة العمل بالوزارة فى المرحلة القادمة،  من خلال إطار  مؤسسى مشيرا إلى أن مجاﻻت البحث العلمى للباحثين سيتم توجيهها لتتماشى مع الخطة العامة للدولة، بحيث تصبح قابلة للتطبيق العملى ليستفيد منها المجتمع.

وأضاف الوزير بالنسبة لخطة البعثات، أن الوزارة ستدعم البعثات فى المجاﻻت التى تخدم الدولة وسيجرى تعديل بعض المواد فى قانون البعثات للاستفادة من المبتعثين بعد عودتهم من بعثاتهم، والعمل داخل جامعتهم لمدة لا تقل عن 8 سنوات.

وأشار الوزير إلى ضرورة العمل على جذب الطلاب الوافدين باعتبارهم مصدر تنموى وقوة سياسية ناعمة لمصر فى الدول العربية والأفريقية، والعمل على تسويق برامج الجامعة بالوسائل الحديثة والمتقدمة، كما أكد على ضرورة التركيز على إدراج برامج ريادة الأعمال بالمناهج الدراسية داخل الكليات، وذلك بالتعاون مع وزارة التخطيط لتأهيل الطلاب لسوق العمل وتمكينهم من المنافسة داخل مصر وخارجها.

وأكد الوزير على دور الجامعات التنموى داخل كل محافظة وضرورة أن تكون الجامعات بيت الخبرة الذى يقدم الاستشارات والاستبيانات لرصد المشكلات التى تعانى منها المحافظات والتعاون فى حلها.

وضمت القرارات الموافقة على مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة ابن خلدون تيارت بالجزائر، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة ثاركيوز بكازاخستان، وتجديد مذكرة التفاهم مع كل من جامعة مادراس وجامعة أميتى الهندية ضمن مشروع بان أفريكا.

وأعتمد مجلس جامعة الإسكندرية ترقية 18 عضو هيئة تدريس 6 إلى وظيفة استاذ و12 إلى وظيفة أستاذ مساعد، وتعيين 23 مدرس ومنح 77 درجة دكتوراه، و155 درجة ماجستير فى التخصصات العلمية المختلفة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة