بالفيديو.. إسعاد يونس تسير على خطى "أبلة نظيرة" فى الطهى مع صاحبة السعادة

الأربعاء، 29 مارس 2017 11:00 م
بالفيديو.. إسعاد يونس تسير على خطى "أبلة نظيرة" فى الطهى مع صاحبة السعادة إسعاد يونس
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خصصت الفنانة والإعلامية إسعاد يونس حلقة برنامجها "صاحبة السعادة" الذى تقدمه على قناة cbc، لتقديم أشهر وصفات الطبخ الشهيرة لمؤسسة علم الطبخ في مصر "أبلة نظيرة"، وشارك إسعاد يونس فى الحلقة، الإعلامى مراد مكرم المعروف باسم "الأكيل"، حيث شهدت الحلقة الكثير من المواقف الساخرة، منها استعانة إسعاد يونس بالمعجم الوجيز لتفسير كتاب أبلة نظيرة.

 

أوضحت الإعلامية أن الكتاب مكتوب باللغة العربية الفصحى ومر على "المجمع اللغوى" وبه ألفاظ صعبة، وهو ما وافق عليه "الأكيل"، ساخرا بقوله "يعنى أنا أجيب الكتاب وأجيب معاه كتاب تانى يفسر الكلام اللى فيه"!.

 

ولفتت إسعاد يونس إلى أن "نظيرة نيقولا وبهية عثمان"، أسسا علوم الطهى والتدبير المنزلى، وهم من أطلقوا كتاب أبلة نظيرة للطبخ الشهير.

 

وقدم "الأكيل" مع إسعاد يونس بعض وصفات الطعام التى تضمنها الكتاب ومنها "لحم بالحشو الزائف"، والذى أثار سخرية "مكرم" بسبب اسمه الغريب، والعديد من الأكلات الأخرى مثل "الخلاصة الدكناء" والفراخ بالصلصة البيضاء، والتى كانت وصفاتهم غريبة بعض الشىء، ما دفع "الأكيل" للتعليق بقوله "دى افتكاسات" لأنه لم يعد أحد يطبخ هذه الأصناف من 70 عامًا.

 

احتوت أكلة منهم على "لفت" وهو ما أثار فضول "مكرم" لتذوقه، حيث أبدى اعتراضه على مذاقه ولكن على النقيض رأت الإعلامية أن مذاقه مميز، وقالت "يونس" خلال إعداد إحدى الأكلات، إنها تطبخ فى منزلها ولا تستعين بطباخين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة