سقوط أكثر من 70 قذيفة مدفعية قادمة من باكستان على مقاطعة أفغانية

الخميس، 30 مارس 2017 03:58 م
سقوط أكثر من 70 قذيفة مدفعية قادمة من باكستان على مقاطعة أفغانية الشرطة الأفغانية ـ صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مقاطعة كونار المضطربة فى شرق أفغانستان مجددا قصفا مدفعيا من الجانب الآخر من خط دوراند الحدودى مع باكستان، حيث سقطت عشرات القذائف فى منطقتين بها خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ونقلت وكالة أنباء "خامه برس" الأفغانية عن مسؤولين محليين قولهم إن القصف المدفعى وقع فى منطقتى ساركانو وخاس كونار بشرق أفغانستان، .

وأكد المتحدث باسم شرطة مقاطعة كونار، فريد الله دهقان، أن أكثر من 70 قذيفة مدفعية سقطت على المنطقتين .. لافتا إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع خسائر بشرية أو أضرار جانبية نتيجة للقصف.

ويأتى هذا القصف فى الوقت الذى وجهت فيه الحكومة الأفغانية فى وقت سابق من هذا الشهر مذكرة رسمية إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للشكوى من تزايد القصف المدفعى من قبل الجيش الباكستانى فى المقاطعات الشرقية من البلاد الواقعة على طول خط دوراند.

وذكرت الحكومة الأفغانية فى مذكرتها أن 1266 قذيفة مدفعية تم إطلاقها على المقاطعات الشرقية منذ شهر يناير الماضى وتسببت فى وقوع خسائر بشرية للسكان. كما تضمنت المذكرة معلومات عن نزوح أكثر من 400 عائلة بسبب القصف.

وقد اشتدت حدة التوترات بين كابول وإسلام آباد عقب سلسلة من الهجمات الإرهابية المميتة فى كلا البلدين اللذين يتهم كل منهما الآخر بإيواء إرهابيين على أراضيه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة