الداخلية تكشر عن أنيابها لمافيا الاستيلاء على الوقود المدعم.. ضبط مليون لتر بنزين وسولار قبل تهريبها للسوق السوداء خلال 24 ساعة.. ومدير شرطة التموين لـ"اليوم السابع": حملاتنا مستمرة على مدار اليوم

السبت، 04 مارس 2017 05:00 م
الداخلية تكشر عن أنيابها لمافيا الاستيلاء على الوقود المدعم.. ضبط مليون لتر بنزين وسولار قبل تهريبها للسوق السوداء خلال 24 ساعة.. ومدير شرطة التموين لـ"اليوم السابع": حملاتنا مستمرة على مدار اليوم محطات وقود
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق لمحاربة الغلاء والاحتكار، وضبط الأسعار والحفاظ على استقرار كافة السلع والمواد التموينية والبترولية، وضبط حركة الأسواق، وذلك لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين.

 

وشدد اللواء ياسر صابر مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين، على أهمية توجيه حملات أمنية مكثفة لملاحقة الأشخاص الذين يستولون على أموال الدعم، خاصة مسئولي محطات الوقود الذين يجمعون البنزين والسولار المدهم بهدف بيعه في السوق السوداء بمبالغ مالية كبيرة مستفيدين من فارق السعر، ومهدرين أموال الدعم التى خصصتها الدولة للمواطنين.

 

وشنت الإدارة العامة لشرطة التموين حملات تموينية على نطاق واسع، استهدفت كافة محطات الوقود، حيث تم مراجعة الدفاتر الخاصة بها، والكميات التى تم ضخها في هذه المحطات، وما تم بيعه للمواطنين، للوقوف على وصول الدعم لمستحقيه وعدم الاستيلاء عليه.

ونجحت الإدارة العامة لشرطة التموين، من خلال حملات تموينية مكبرة استهدفت جميع محطات الوقود على مدار 24 ساعة، فى ضبط 11 قضية مواد بترولية ضبط خلالها  1429428 لتر بنزين وسولار مدعم جمعها المسئولين لبيعها فى السوق السوداء.

 

وأكدت الإحصائيات والأرقام بشرطة التموين، أن الإدارة العامة لشرطة التموين ضبطت 151  قضية مواد بترولية ضبطت خلالها 31.828.258 لتر بنزين سولار خلال شهر فبراير، فى حملات تموينية على مستوى الجمهورية بالتنسيق مع مديريات الأمن.

 

وبدوره، قال اللواء ياسر صابر مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة التموين، إن الحملات التموينية على كافة السلع مستمرة، خاصة السلع المدعمة من قبل الدولة لضمان وصولها لمستحقيها.

 

وأضاف مدير الادارة العامة لمباحث التموين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك حملات على جميع محطات الوقود بالتنسيق مع مديريات الأمن فى المحافظات لمنع تهريب الوقود المدعم للسوق السوداء بناءً على توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية فى هذا الصدد.

 

وعلى جانب آخر، خصصت الإدارة العامة لشرطة التموين مجموعة من الأرقام للإبلاغ عن مسئولى محطات الوقود والأشخاص الذين يستولون على أموال الدعم، من خلال الأرقام "24060800 - 24060801 - 24060802 - 24060803 – 24060804"، وذلك على مدار الـ24 ساعة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 

وبدوره، قال اللواء دكتور علاء عبد المجيد الخبير الأمنى والقانونى، إن شرطة التموين تحمى أموال الدعم التى خصصتها الدولة للمواطنين، والتى يحاول بعض الأشخاص الجشعين الاستيلاء عليها، حيث تبذل شرطة التموين جهد رقابي كبير في هذا الصدد، لافتاً إلى أن وزير الداخلية يعطى أهمية قصوى للحفاظ على أموال الدعم.

 

وأضاف الخبير الأمنى، أن المواد البترولية التي يتم ضبطها قبل تهريبها للسوق السوداء، يتم التحفظ عليها وإعادة بيعها مرة أخرى بمعرفة الجهات الرقابية.

 

ونوه إلى أن الحبس ينتظر الأشخاص الذين يستولون على أموال الدعم، خاصة من السلع البترولية المدعمة، لافتاً إلى أن الـ31 مليون لتر مواد بترولية مدعمة التى تم ضبطها خلال شهر يتخطى ثمنها الـ 100 مليون جنيه.

 

وأشار الخبير الأمنى، إلى أن ثقافة الطمع وراء لجوء أصحاب محطات الوقود للاستيلاء على المواد البترولية وبيعها فى السوق السوداء، خاصة المناطق الشعبية بالمحافظات، حيث ينتشر وجود "جراكن" لدى سائقى مركبات التوك توك والأجرة لشراء البنزين بها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة