النظام الغذائى السيئ فى مرحلة الشباب يزيد خطر الإصابة بالسرطان

السبت، 04 مارس 2017 07:00 ص
النظام الغذائى السيئ فى مرحلة الشباب يزيد خطر الإصابة بالسرطان سرطان الثدى - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت دراسة طبية من اتباع نظام غذائى سيئ فقير فى العناصر الغذائية خاصة فى مرحلة الشباب، الذى قد يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الثدى بشكل مبكر بين النساء.

 

وقالت الدكتورة كارين ميشيل أستاذ علم الأوبئة فى كلية "فيلدينج" للصحة العامة بجامعة كاليفورنيا الأمريكية، إن اتباع نظام غذائى سيئ عال فى نسبة السكريات والكربوهيدرات المكرر، فضلا عن اللحوم الحمراء والمصنعة يجعل من المرجح زيادة فرص الإصابة بسرطان الثدى مبكرا، محذرة من ارتفاع المخاطر بنسبة الثلث، مقارنة بالنساء اللاتى يحرصن على اتباع نظام غذائى صحى متوازن.

 

وكانت الدراسة قد قامت بتتبع بيانات أكثر من 45.000 سيدة قامت جميعهن بملء استبيان حول عاداتهم الغذائية خلال فترة المراهقة والشباب، ليتم تتبعهم لنحو 22 عاما، كما تم قياس وتقييم متوسط نسب الالتهاب فى الدم ومستويات السكر المرتفع، وتم ربطها بمعدل استهلال الكربوهيدرات وارتفاع علامات الالتهاب فى الجسم.

 

وأشارت المتابعة إلى أن النساء اللاتى عانين من ارتفاع مؤشرات الالتهاب نتيجة الإفراط فى تناول الكربوهيدرات وعدم توازن نظامهم الغذائى، كن الأكثر عرضة بنسبة 35% للإصابة بسرطان الثدى قبل بلوغ مرحلة انقطاع الطمث.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة